شروط الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية 1445

شروط الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية 1445

يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة شروط الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية 1445 فالحكومة السعودية تمنح الطلاب فرصة بالحصول على الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية، ولكن ضمن مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب استيفائها، الجامعة تعلن عن الشروط مع بداية كل عام دراسي جديد.

شروط الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية 1445

الجامعة السعودية الإلكترونية هي الأفضل بالنسبة للطلاب حيث تستعين بطرق مبتكرة، وحديثة للتدريس وإيصال المعلومات إلى الطلاب لذا يهتم الكثير بالبحث عن شروط الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية، والجهة المعنية تعلن عن الشروط مع بداية كل عام دراسي جديد.

شؤون الطلاب تضع مجموعة من المعايير والشروط الواجب استيفائها لقبول طلب الإعفاء من رسوم الجامعة، وإليك جميع التفاصيل حول شروط الإعفاء:

  • على الطالب أن يكون مسجل في نظام الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية
  • المشاركين في عمليات إعادة الأمل يكون لهم الأولوية في الحصول على الإعفاء من رسوم الجامعة.
  • الطلاب المستفيدين من الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية، مثل جمعية البر التابعة للشؤون الاجتماعية يكون لهم الأولوية في استحقاق الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية.

شروط إعفاء القطاع العسكري من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

القطاع العسكري من القطاعات التي يشملها قانون الإعفاء من الرسوم الخاصة بالجامعة السعودية الإلكترونية، وإليك كامل التفاصيل عن الشروط الخاصة بإعفاء القطاع العسكري من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية:

  • على البريد الإلكتروني للجامعة لابد من تقديم وثيقة وإثبات موقع من جهة العمل.
  • على الطالب تقديم من يثبت أن ولي الأمر يعمل بالقطاع العسكري.

أنواع الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

الإعفاء من رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية ينقسم إلى نوعين كالآتي:

القسم الأول

الإعفاء من الرسوم دون استردادها وذلك خاص بطلاب السنة التحضيرية، والمقصود هو أن الطالب إذا قام بتسديد رسوم الفصل الدراسي الأول يحصل على إعفاء من رسوم الفصل الدراسي الثاني، وذلك دون استرداد رسوم الفصل الدراسي الأول.

القسم الثاني

الإعفاء من الرسوم مع استردادها ويكون من حق طلاب الضمان الاجتماعي، أو من لديهم أمراض خطيرة أو إعاقات أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبذلك يمكنهم الاستفادة من رسوم الفصل الدراسي الأول والإعفاء نهائيًا من رسوم الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *