أفضل من المبيد اقوى طريقة للتخلص من النمل و البق وحشرات الصيف في المنزل للابد 

أفضل من المبيد اقوى طريقة للتخلص من النمل و البق وحشرات الصيف في المنزل للابد 

أفضل من المبيد اقوى طريقة للتخلص من النمل و البق تظهر الحشرات الصغيرة مثل النمل والبق في فصل الصيف بكثرة وتنزعج السيدات من رؤية هذه الحشرات وخاصة النمل الذي ينتشر في الأرضيات وحول بقايا الطعام الموجودة في المطبخ، كما يخترق النمل أكياس السكر، وهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في كثرة النمل بهذه الطريقة في المنزل، ولكن هناك مبيدات طبيعية تقوم بدورها الأساسي على التخلص من النمل و البق وحشرات الصيف الصغيرة، وسوف نستعرض لكم هذه الوصفات من خلال موقعنا هذا.

الخل الأبيض للقضاء على النمل و البق وحشرات الصيف

الخل الأبيض من أكثر المبيدات الطبيعية الذي يقضي تماماً على النمل و البق وحشرات الصيف ويمكن استخدام الخل الأبيض من خلال الآتي:-

  • نقوم بوضع خمس ملاعق من الخل الخام وعليهم خمس ملاعق من الماء.
  • ثم نسكب هذا الخليط فيه زجاج رشاش.
  • ثم نقوم برش هذا الخليط على أماكن النمل والبق.
  • وسوف نلاحظ أن النمل والبق اختفى تماماً ولم يعود مجدداً في هذا المكان، وذلك لأن النمل والبق يختنقون من رائحة الخل وأي روائح نفاذة.

القرفة مبيد طبيعي يقضي على النمل والبق

تعد أعشاب القرفة من أقوى المبيدات الطبيعية التي تقضي تماماً على النمل والباقي بسبب رائحتها النفاذة ويمكن استخدامها من خلال ما يلي:-

  • نقوم بوضع ملعقة كبيرة من زيت القرفة على كوب من الماء.
  • ثم نغمس كرات قطنية داخل هذا الخليط ونوزعه في الأماكن التي يسكن فيها النمل والبق.
  • ينصح بتغيير هذه الكرات القطنية كل أسبوع وذلك لأنها تجف ويذهب منها رائحة زيت القرفة.

استخدام الفلفل الحار للقضاء على النمل والبق

يمكن استخدام بودرة الفلفل الحار أو الفلفل الأسود للتخلص من هجوم النمل والبق الذي يكثر في فصل الصيف وذلك من خلال رش كمية قليلة من بودرة الفلفل الحار في الأماكن والأرضيات التي يسكن فيها النمل والبق، أو يمكن عمل محلول من بودرة الفلفل الحار من خلال استخدام كمية من الفلفل ووضعه داخل زجاج رشاش ووضع القليل من الماء عليه ورش هذا المحلول في جميع أرجاء المنزل والأماكن المتواجد فيها النمل والبق.

القضاء على النمل والبق من خلال الفواكه الحمضية

تعمل الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال على طرد النمل و البق وحشرات الصيف من المنزل، وذلك لأن هذه الحشرات تنزعج من الروائح النفاذة وتهرب سريعاً منها، ويمكن استخدام الفواكه الحمضية من خلال وضع قشور الليمون أو البرتقال في الأماكن التي تتواجد فيها البق والنمل وتغيير هذه القشور عندما تجف، وبعد تكرار هذه العملية سوف تلاحظين اختفاء هذه الحشرة تماماً من المنزل.

وصفة محلول الملح للتخلص من حشرات الصيف

من الوصفات السهلة والبسيطة والمجربة في التخلص من حشرات الصيف، مثل: النمل، وصفة محلول الملح التي لا تحتاج إلا إلي الملح والماء، ونذكر لكم خطوات الوصفة من خلال التالي:

  • في إناء به ماء قومي بوضع كمية مناسبة من الملح.
  • ارفعي الإناء على النار واتركيه حتى الغليان.
  • بعد أن تتحلل ذرات الملح في الماء قومي برفع المحلول من على النار.
  • صبي المحلول في بخاخة.
  • قومي برش المحلول في جميع أركان الشقة، وفي جميع أماكن تواجد النمل.

قشور الخيار والحمضيات للقضاء على النمل

يمكنك استخدام قشور الخيار والحمضيات للقضاء على النمل وذلك بوضع قشور الخيار في أماكن تواجد النمل أو في الشقوق والفتحات، وذلك لأن هذه القشور تعتبر سامة للفطريات التي يعتمد عليها النمل في غذائه، ويبتعد النمل عن هذه الأماكن بسرعة كبيرة ويسعى جاهداً في البحث عن ماما أخر يعيش فيه.

دواء اكتومثرين للتخلص نهائيًا من النمل

يعد النمل من الحشرات المزعجة في كثير من المنازل والتي قد يحاول الكثير من السيدات التخلص منه ولكن بدون جدوى. ياتي دواء اكتومثرين للتخلص نهائيا من النمر ودون عودة لما له من فاعلية كبيرة في القضاء على جميع فصائل النمل المختلفة. كل ما عليك هو اذابة مقدار صغير وليكن نصف فنجان من هذا العقار مع لتر من المياه ومسح جميع غرف المنزل به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *