أخر إنجازات محمد بن سلمان “وادي سيليكون” بالمشاركة مع “جوجل” والسعودية أكبر مركز للبيانات في الشرق الأوسط

أخر إنجازات محمد بن سلمان “وادي سيليكون” بالمشاركة مع “جوجل” والسعودية أكبر مركز للبيانات في الشرق الأوسط

جوجل ووادي السيليكون، تقدمت المفاوضات التي قام بها ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان، مع الشركة الرئيسية لجوجل، ألفا بيت، حيث تنوي شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع الشركة الأمريكية لبناء وادي سيليكون على الأراضي السعودية،  ليصبح أكبر مركز تكنولوجي في العالم.

محمد بن سلمان يشارك شركة جوجل

وتبعا لما ذكرته صحيفة «وول ستريت غورنال»، فقد تم عقد اتفاق بين شركة أرامكو المحلية والشركة الرئيسية لجوجل “ألفا بيت”،  للبدء في بناء مركز على غرار وادي السيليكون الشهير الموجود في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقد انتهت المحادثات بين الجانبين، أن تقوم الشركة الأم ل”جوجل” بمساعدة شركة أرامكو السعودية” في العمل على بناء مراكز البيانات الكبرى بالمملكة.

ومن المتوقع أن تصبح السعودية بعد البدء في هذا المشروع مركزا لبيانات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، وبعد الانتهاء من المشروع، لن تكون بحاجة لاستخدام الكابلات البحرية المرتبطة بأوروبا.

شركة جوجل تقوم بعقد صفقة كبرى في المملكة

وقد ذكر تقرير صحيفة «وول ستريت غورنال»، أن هذا المشروع الضخم، سوف يكون كافيا لوضعه في البورصة السعودية، ورغم عدم الكشف حتى الآن عن شروط العقد وقيمته، إلا أن كل التوقعات تشير إلى أن قيمته قد تصل إلى بليون دولار.

وتهدف شركة جوجل من خلال هذا المشروع الضخم إلى وجود قدم لها في المملكة، بعد قيام منافسيها مثل شركة أمازون بعقد صفقة لبناء ثلاثة مراكز للبيانات في المملكة، في صفقة تجاوزت قيمتها البليون دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *