رابط نتائج التاسع حسب الاسم 2023 الدورة الأولى عبر moed.gov.sy

رابط نتائج التاسع حسب الاسم 2023 الدورة الأولى عبر moed.gov.sy

رابط نتائج التاسع 2023 الدورة الأولى، يترقب طلاب التاسع في سوريا ظهور نتائج شهادة التعليم الأساسي في مختلف المحافظات السورية خلال الفترة المقبلة بمشيئة الله تعالى، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من تصحيح ومراجعة دفاتر إجابات الطلاب في مختلف المواد الدراسية التي قد أدى فيها طلا الصف التاسع العام والشرعي خلال الفترة الماضية.

أعلنت وزارة التربية السورية صباح اليوم الخميس السابع والعشرين من شهر يوليو من العام الميلادي 2023 ظهور نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي والمعروفة شعبياً باسم نتائج التاسع دورة 2023 كما أعلنت الوزارة ظهور نتائج الإعدادية الشرعية دورة 2023، حيث يمكن الآن لطلاب التاسع العام وطلاب الإعدادية الشرعية الحصول على نتائجهم في مختلف المحافظات عبر زيارة موقع وزارة التربية السورية.

نتائج التاسع 2023 الدورة الأولى

ويعيش طلاب الصف التاسع العام والشرعي حالة من الترقب والانتظار من أجل ظهور نتائجهم في مختلف المواد الدراسية، حيث تقوم وزارة التربية السورية بالاعلان عن النتائج في وقت واحد على مستوى الجمهورية لمختلف الطلاب، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح ومراجعة أوراق إجابات الطلاب في مختلف المواد ، حيث لاتزال تجري حتى الآن عمليات التصحيح على قدم وساق من أجل سرعة ظهور نتائج الطلاب خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت وزارة التربية السورية قد قامت الأسبوع الماضي بالإعلان عن نتائج البكالوريا الدورة الأولى في مختلف الفروع، وذلك عبر موقعها الإلكتروني، لذا فإنه من المتوقع أن يتم ظهور نتائج التاسع خلال الفترة القادمة فور الانتهاء من تصحيح ومراجعة ورصد درجات الطلاب.

موعد ظهور نتائج التاسع 2023

وبحسب وزارة التربية السورية فإنه لم يتم تحديد أي موعد حتى الآن من أجل ظهور نتائج التاسع 2023 الدورة الأولى في سوريا، حيث لم تقم الوزارة إلى الآن بالإعلان عن موعد ظهور النتيجة، إلا أن الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وضحت عبر منشور لها تم نشره يفيد بأنه يتم تصحيح أوراق إجابات الطلاب في مادة الرياضيات، وهذا مؤشر إلى أقتراب ظهور النتائج.

وقد جرت العادة في السنوات السابقة إلى أن وزارة التربية السورية تقوم بالإعلان عن نتائج التاسع “نتيجة شهادة التعليم الأساسي” بعد أن يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا بفترة وجيزة، حيث، وهو الأمر الذي بات معلوماً لدى العديد من الطلاب وأولياء الأمور.

رابط نتائج التاسع والإعدادية الشرعية

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية السورية بإتاحة خدمة الاستعلام عن نتائج التاسع والإعدادية الشرعية من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت من خلال زيارة موقع الوزارة، وذلك فور الإعلان من قبل وزارة التربية عن ظهور نتائج التاسع ونتائج الإعدادية الشرعية عبر زيارة:  moed.gov.sy، حيث سيتمكن الطلاب وذويهم من الحصول على نتائجهم من حسب الاسم وحسب رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *