طريقة عمل بلح الشام في 10 دقائق مش هتشتريها من برة تاني وفري فلوسك

طريقة عمل بلح الشام في 10 دقائق مش هتشتريها من برة تاني وفري فلوسك

بلح الشام هو واحد من أشهر الحلويات الشرقية في مصر ودول عربية أخرى. يتكون بلح الشام من عجينة لينة يتم قليها في الزيت وسقيها بشربات السكر. يتم تقديم بلح الشام في المناسبات والأعياد، وهو يعتبر أحد الحلويات الاقتصادية التي يمكن صنعها بسهولة باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في كل بيت نظرًا لارتفاع أسعار الحلويات في المحلات، يبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق سهلة ومضمونة لتحضير الحلويات في المنزل. في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة عمل بلح الشام بقوام هش ومقرمش وبمذاق رائع تشبه البلح الشام الجاهز المتواجد في المحلات لنبدأ بذكر المكونات اللازمة لتحضير بلح الشام، ثم سنستعرض طريقة التحضير.

طريقة عمل بلح الشام في المنزل

المقادير

  • 2 كوب دقيق أبيض فاخر
  • كوب ونصف ماء
  • ربع كوب زيت
  • ملعقة كبيرة سكر
  • ثلاث بيضات
  • بياض بيضة
  • ملعقة صغيرة فانيليا
  • ذره ملح صغيرة

طريقة عمل الزلابيا

في البداية، يجب أن تبدأي بتحضير الشربات. يمكنك فعل ذلك عن طريق وضع السكر والماء وعسل الجلوكوز في وعاء ثم وضعهم على النار حتى يغلي بعد ذلك، أضيفي عصير الليمون واتركيه على النار لمدة10 دقائق عندما تنتهي، قومي بإزالة الوعاء من النار وأضيفي الفانيليا واتركي الشربات يبرد تمامًا قبل تحضير بلح الشام.

ثم، يجب عليك تسخين الماء في مقلاة حتى يكون ساخن جيدًا. بعد ذلك، أضيفي الزيت والدقيق المنخول ورشة خفيفة من الملح وملعقة كبيرة من السكر قم بمزج المكونات جيدًا بواسطة ملعقة خشبية حتى يتم امتصاص الدقيق كل السوائل الموجودة في المقلاة.

اترك العجينة لتهدأ قليلاً، ثم قم بعجنها حتى تصبح طرية ومتماسكة. بعد ذلك، أضيفي البيض وبياض البيضة والفانيليا واعجني المكونات جيدًا.

احضري كيس الحلواني وادهنيه بزيت غزير، ثم ضعي كمية من العجينة في الكيس قومي بتسخين زيت غزير في المقلاة ثم أضيفي وحدات بلح الشام الدافئة في الزيت اتركيها حتى تأخذ اللون الذهبي.

عندما تكتمل قلي بلح الشام، قومي بإزالتها من الزيت وضعيها في الشربات المعد مسبقاً. اتركيها لمدة دقيقتين فقط ثم اخرجها من الشربات وضعيها في مصفاة للتخلص من الشربات الزائدة ولتصبح بلح الشام مقرمشة.

اتركي بلح الشام لتبرد تمامًا ثم ضعيها في طبق التقديم يمكنك تزيين بلح الشام بجوز الهند أو المكسرات أو صوص الشيكولاتة حسب الرغبة الشخصية.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *