موعد نهاية أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.. “اعرف امتى”

موعد نهاية أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.. “اعرف امتى”

يبحث عدد كبير من المواطنين عن موعد نهاية أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، حتى يتمكنوا من معرفة التوقيت المحدد الذي تنتهي فيه تلك الحالة التي عاشها جميع المصريين في الفترة الأخيرة، حيث ينقطع التيار الكهربائي لساعات طويلة أكثر من مرة على مدار اليوم، وهذا ما تسبب في غضب العديد من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ليحاول كل منهم معرفة متى تنتهي تلك الأزمة وتعود الحياة لطبيعتها.

تساءل العديد هل يستمر انقطاع الكهرباء بعد الإزعاج الذي أحاط بهم، لمعرفة نهاية تلك الأزمة التي ظهرت مؤخرًا في مصر وأثارت حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين.

موعد نهاية قطع الكهرباء 2023

حدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، موعد انتهاء أزمة الكهرباء التي بااتت تتكرر في اليوم كثيرًا وتظل لمدة طويلة تصل إلى ساعة على وجه التقريب، وذلك بهدف تخفيف الأحمال بالتناوب وإستعادة الشبكة الكهربائية ضغوطها من الغاز وتحقيق الاستقرار في التزويد بالطاقة الكهربائية.

وأكد رئيس الوزراء، أن نهاية أزمة انقطاع الكهرباء في مصر من المقرر أن تكون بمنتصف الأسبوع المقبل لتستمر حتى يوم الأثنين الموافق 24 من يوليو.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن نهاية تلك الأزمة تكون يوم الثلاثاء الموافق 25 من يوليو 2023، ليعود التيار الكهربائي إلى طبيعته دون انقطاع.

أزمة الكهرباء

أزمة الكهرباء في مصر

وصلت أزمة الكهرباء في مصر إلى ذروتها، حيث أصبح ضغط الغاز الموجود في الشبكة التي تمد محطات الكهرباء بالغاز لا يكفي كل الاحتياجات، لذا تم الاتجاه نحو تخفيف الأحمال خلال تلك الفترة، وذلك حتى يعود الضغط إلى حالته الطبيعية خلال الأيام المقبلة، بعدها تقوم المحطات بضخ الكهرباء المطلوبة.

تسببت تلك الأزمة في إزعاج العديد من المواطنين وذلك لانقطاع التيار الكهربائي في أوقات متأخرة من الليل، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تجعل العديد في حالة من عدم الارتياح.

الجدير بالذكر، أن تلك الأزمة يعاني منها جميع المواطنين في المحافظات المختلفة وكذلك القرى، وتتكرر تلك الحالة وتظل لمدة طويلة، ليعجز الكثير عن إتمام المهام التي يحاول إنجازها سواء عمل أو غيره من الأمور الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *