كيفية تنظيف بقع الشاي السوداء والبنية من أكواب الشاي بأسهل الطرق بدون كلور

كيفية تنظيف بقع الشاي السوداء والبنية من أكواب الشاي بأسهل الطرق بدون كلور

طرق تنظيف بقع الشاي السوداء والبنية من كوب الشاي التي تبقى عالقة داخل الأكواب بعد تناول الشاي مما يجعلها تظهر بشكل متسخ أمام الضيوف كما أنها تفسد مظهر الصيني أو البورسلين والزجاج أيضا ما يجعل ربه المنزل تلجا إلى استخدام الكلور المنظف ولكن يعد هذا المنتج غير صحي على اليدين أو اثره داخل الأكواب حيث يبقى أثار الكلور في الشاي أو القهوة وهذا غير صحي تماما لذلك نقدم لكم بعض الطرق الأكيدة والفعالة والغير مؤذية لذلك تنصحك ببعض الطرق السهلة ومكونات بسيطة ورخيصة التي تساعد في تنظف بقع الشاي بأسهل تطبيق.

تنظيف أكواب الشاي من البقع البنية والسوداء

  • يجب أن ننتبه إلى أن تلك البقع البنية والسوداء لابد من الاعتناء بها في الحال بفركها فورا قبل تنظيفها بشكل افضل في وقت لاحق.
  • فلا يصلح تنظيف هذه الأكواب إلا مسحوق بيكربونات الصودا والخل والليمون والملح حيث تعد هذه المكونات الأفضل والأقوى في الاستعمال الذي يقوم بنزع البقع دون أن يتلف الكوب فهو عبارة عن مكونات كاشطة لإزالة البقع.

صودا الخبز لتنظيف أكواب الشاي من البقع البنية والسوداء

  • للتخلص من بقع الشاي عن إلا كواب يجب أولا ترطيب الكوب من الداخل بالماء البارد ثم رشى عليه طبقة خفيفة من بيكربونات الصودا على كل البقع البنية.
  • نترك الكوب خمس دقائق ثم نستخدم إسفنجة أو خرقة لمسح اللون البني داخل الكوب سوف نحتاج إلى مزيد من الفرك وبعد اغسلي بغسيل الأطباق المعتاد سائل جل ثم جففي الأكواب بالمناديل الورقية.

شرائح الليمون لتنظيف الأكواب من بقع الشاي

يغسل كوب الشاي بالماء الساخن وبشرائح الليمون نفرك هذه البقع بثمره الليمون تعمل على إزالة البقع والترسبات وتقضي أيضا على الروائح.
ثم يغسل الكوب وينظف بسائل التنظيف الجلي للتخلص من لب الحامض ثم يجفف الكوب بمناديل الورق.

الملح لتنظيف أكواب الشاي من البقع البنية

  • دائما أو المعتاد استخدام الملح في الطعام لتتبيل اللحوم والأسماك وغير ذلك ولكن يمكننا اليوم أن نعتمد على الملح كمنظف للأكواب الشاي بنفس طريقة مسحوق بيكربونات الصودا.
  • ولكن لا نقوم بترطيب الكوب من الداخل بالماء ولكن نقوم بترطيب الكوب من الداخل بالخل الأبيض ثم نضع ملح الطعام العادي مكان بيكربونات الصودا.
  • قومي بتنفيذ نفس الخطوات السابقة التي ذكرناها عند استخدام بيكربونات الصودا وهنا تلاحظين أن البقع قد اختفت بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *