أهم 7 حيل ذكية للتغلب على حر الصيف بدون مكيفات تسمع بها لأول مرة

أهم 7 حيل ذكية للتغلب على حر الصيف بدون مكيفات تسمع بها لأول مرة

للتغلب على حر الصيف هناك العديد من الأساليب والوسائل السهلة التي يمكن من خلالها التغلب على الشعور بالحر الشديد في فصل الصيف والوقاية أيضًا من الإجهاد الحراري، لا سيما أن ارتفاع درجة الحرارة يقابله تأثير شديد على صحة الفرد خصوصًا مستوى ضغط الدَّم ؛ نظرًا لتمدد وتوسع الأوعية الدموية ، وفيما يلي توضيح هم طرق التغلب على الحر في حالة عدم جود مكيفات.

وسائل للتغلب على حر الصيف

من أهم وسائل وطرق للتغلب على حر الصيف الشديد وخفض درجة الحرارة داخل المنزل من خلال تبريد المكان ونشر الهواء البارد نوعًا ما وأيضًا تبريد الأسطح مثل الأسرة والوسائد ، ما يلي:

استخدام ستائر فاتحة اللون

الأقمشة ذات الأوان الداكنة تمتص جزء كبير من الحرارة وتنقلها إلى داخل المنزل ، لذلك ؛ فإنه من الأفضل استخدام ستائر ذات فاتحة لكي لا تنقل الحرارة إلى داخل المكان.

الماء والثلج

يمكن استخدام وعاء يحتوي على الماء المثلج أو مكعبات الثلج ووضعه أمام المِرْوَحَة ، لترطيب كل أجزاء الغرفة بالهواء البارد ؛ حيث سوف يساعد ذلك على تبريد الهواء وتوزيعه على المكان بأكمله.

أهم 7 حيل ذكية للتغلب على حر الصيف بدون مكيفات تسمع بها لأول مرة
أهم 7 حيل ذكية للتغلب على حر الصيف بدون مكيفات تسمع بها لأول مرة

تبريد الوسائد

من أهم الحيل التي يمكن الاعتماد عليها في البيت من أجل الحصول على نوم هادئ دون حرارة مرتفعة ؛ حيث يتم هنا وضع الغطاء الخاص بالوسادة في كيس ثم تركه في الفريزر ، ويتم بعد ذلك إخراجه ليلًا وتغليف الوسادة به ، وبذلك سوف تنعم بنوم هادئ وجيد.

تقليل النشاط البدني

يؤدي النشاط البدني إلى تعزيز الشعور بالحر والإجهاد الحراري خصوصًا في النهار ؛ حيث يؤدي النشاط الزائد إلى استخدام المزيد من الطاقة لتبريد الجسم.

زجاجة ماء مثلج

يقوم بعض الأفراد باستخدام زجاجة تحتوي على الثلج ووضعها على السرير قبل النوم ، حث يساعد ذلك بشكل كبير على تبريد السرير وتبريد الهواء المحيط به أيضًا ، ومن ثم تقليل الشعور بالحر.

تبريد المعصم

أشات بعض الدراسات والتجارب إلى أن وضع قطعة من الثلج على المعصم أعلى راحة اليد ؛ يساعد بشكل كبير جدًا على إعطاء الفرد شعور بالترطيب والتبريد.

وضع ملائة مبللة أمام النافذة

يساعد فتح النوافذ على تهوية المكان وتبديل الهواء أيضًا ومنع انتشار الأمراض المعدية ، ومن أجل ترطيب المكان وعدم دخول الحرارة عبر النافذة ، يمكن وضع ملائة مبللة بالماء البارد أمام كل نافذة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *