مكون لو استخدمتيه هيطرد الصراصير وهيمنع دخول النمل بشكل نهائي بدون مبيدات حشرية

مكون لو استخدمتيه هيطرد الصراصير وهيمنع دخول النمل بشكل نهائي بدون مبيدات حشرية

الصراصير والنمل من أكثر الحشرات المزعجة، التي يكثر تواجدها بشكل دائم خلال فصل الصيف، مما يثير إزعاج ربة المنزل حيال تلك المشكلة، والمحاولة بكل الطرق الممكنة بعيدًا عن استخدام المبيدات الكيميائية للتخلص من تلك الحشرات، ولكن لا فائدة، لذلك سوف نقدم إليكم عدد من بعض الطرق الطبيعية الآمنة، التي من الممكن استخدامها بشكل دائم للقضاء على تلك الحشرات في المنزل، وبقاء المنزل نظيف خالي من كل العيوب.

تواجد الحشرات في المنزل من اكثر الاشياء التي تسبب التوتر والانزعاج لجميع افراد الأسرة، ومن اكثر الحشرات التي تنتشر خاصًة في فصل الصيف هي الصراصير والنمل، والتي بسبب كثرة انتشارها وسرعتها واختبائها في اماكن دقيقة قد يصعب الوصول اليها والقضاء عليها بسهولة، لذلك جئنا الآن لكم بوصفات منزلية بسيطة من خلالها يمكن طرد الصراصير والنمل من المنزل بكل سهولو وبدون أي اضرار صحية على الافراد.

استخدام بيكربونات الصوديوم في طرد النمل والصراصير

تعتبر بيكربونات الصوديوم واحدة من المواد الفعالة، ذات التأثير القوي والفعال في طرد كلًا من الصراصير و النمل من المنزل، ولكن لابد من استخدامها بطريقة صحيحة، والتي سوف نعرضها اليكم من خلال الآتي:

  •  نقوم برش بيكربونات الصوديوم في كل المناطق التي من الممكن ظهور النمل أو الصراصير عندها، مثل المواسير أو الأركان أو الفتحات المتواجدة بالقرب من الماء.
  •  وعند اقتراب النمل والصراصير من تلك المادة، فهي في ذلك الوقت تعمل كمبيد حشري طبيعي يقضي نهائيًا عليهم ويمنع تواجدهم في المنزل لفترة طويلة جدًا.

استخدام الزيوت العطرية

الزيوت العطرية من أفضل الطرق التي من الممكن اعتمادها القضاء على النمل والصراصير في المنزل، وذلك من خلال الآتي:

  • يتم تحضير كره مناسبة الحجم من القطن وغمزها في كمية مناسبة من الزيت العطري، مثل زيت اللافندر أو زيت الليمون أو زيت النعناع.
  •  بعد ذلك يتم مسح كل المناطق التي من الممكن تواجد النمل والصراصير بها بتلك القطنه.
  •  بعدها ستعمل الرائحة النفاذة للزيوت العطرية على هروب النمل والصراصير على الفور من هذا المكان.

ومن الجدير بالذكر أن تواجد النمل والصراصير في المنزل، هو ناتج عن الإهمال في تخزين العديد من الأطعمة، أو عدم الاهتمام بنظام الصرف في المنزل، مثل وجود بعض العيوب في نظام السباكة الذي ينتج عنه تسرب الماء من بعض المناطق في المنزل، والتي تعتبر الطريق الأول لوجود الرطوبة في المكان، وتعتبر الرطوبة هي مناطق الجذب الأول للصراصير والعديد من الحشرات، لذلك من الضروري متابعة إصلاح كافة المشكلات المتواجدة في المنزل، والحرص على تخزين كل الأطعمة بطريقة صحيحة، وعدم ترك بقايا الطعام في الأرض.

الصراصير من اكثر الحشرات ازعاجًا، قد تؤدي للكثير من الأضرار، لذلك يتم البحث بشكل دائم خاصًة في فصل الصيف عن كيفية التخلص من الصراصير سواء كبيرة أو الصغيرة بكل سهولة وبدون اأي اضرار على أفراد الأسرة، لذلك هناك بعض المواصفات الطبيعية المميزة التي من خلالها يمكن تحقيق هذه النتيجة وهي ما سوف نستعرضها لكم الان فى هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *