التواصل مع الديوان الملكي لطلب تسديد ديون أو طلب معونة مالية

التواصل مع الديوان الملكي لطلب تسديد ديون أو طلب معونة مالية

المثقلون بالديون من المحتاجين من أبناء المنطقة وأراملها ومطلقاتها ممن لا يجدون من يعيلهم أو حتى لا يجدون مالاً يكفيهم ويحفظهم من السؤال يفكرون مباشرة في الذهاب لطلب المساعدة من أمراء الديوان الملكي السعودي باحثين بذلك عن سداد ديون الديوان الملكي لكي يتمكنوا من الاستمرار في مواكبة حياتهم دون الحاجة لأحد أو الإثقال على الغرباء بالسؤال.

طلب سداد ديون الديوان الملكي

الديوان الملكي السعودي للمساعدات يوفر إمكانية تقديم مساعدات مالية وعينية للمواطنين المحتاجين لذلك من حاملي الجنسية السعودية من أبناء الدولة الذين لا يجدون ما يسدون به ديونهم.

  • حيث يتيح إمكانية تقديم طلب سداد ديون الديوان الملكي لمساعدة أبناء الدولة في التخلص من الديون التي تثقل كاهلهم.
  • كما أن هناك العديد من الجمعيات الأخرى التي تعمل على سداد ديون الغارمين من أبناء المملكة العربية السعودية.

نموذج طلب مساعدة مالية:

بإمكانك كتابة رسالة تحتوي على ما تحتاج إليه وتوضيح مبلغ الدين الذي يثقل كاهلك مع إدراج كافة المستندات التي تثبت أحقيتك في ذلك، ثم إرسالها مباشرةً للديوان الملكي.

سيرسل إليك القائمين على أعمال الديوان الملكي الرد خلال مدة أقصاها أربعة أشهر، وفقاً لحالة كل شخص وأحقية كل حالة من المديونين، كما يمكنك التواصل مباشرةً هاتفياً مع الديوان الملكي على الرقم التالي:  8004000000

التواصل مع جمعيات تسديد ديون الغارمين في المملكة

هناك عدد من الجمعيات الخيرية التي تم افتتاحها  داخل أراضي المملكة لمساعدة المحتاجين في مختلف فئات الأعمال الخيرية وليس فقط تسديد الديون.

  1. زواج اليتيمات، وبناء منازل لغير القادرين وعلاج الفئات الأولى بالرعاية، وتوفير ملابس للمحتاجين، ومساعدة الأرامل والمطلقات المعيلات.
  2. بالإضافة إلى المساعدة في تسديد الديون للمحتاجين وواحدة من هذه الجمعيات هي إحسان التي تساعد في سداد ديون الغارمين من أبناء المملكة.

بإمكانك الدخول إلى المنصة من خلال الرابط، للتعرف بشكل أكثر على الخدمات التي تقدمها الجمعية لمواطنين المملكة وللتعرف على الكيفية التي يمكنك بها طلب المساعدة في سداد دينك إن كنت أحد الفئات المستحقة لذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *