طريقة عبقرية.. فرم اللحمة فى البيت بدون مفرمة ولا كبة ولا مجهود فى غمضة عين باداة عبقرية فى كل بيت تغفلين عنها.. مش هتستغنى عنها من اليوم

طريقة عبقرية.. فرم اللحمة فى البيت بدون مفرمة ولا كبة ولا مجهود فى غمضة عين باداة عبقرية فى كل بيت تغفلين عنها.. مش هتستغنى عنها من اليوم

فرم اللحمة فى البيت بدون مفرمة ، اللحمة المفرومة لديها العديد من الاستخدامات المختلفة وتعتبر أساسيه جدا داخل الثلاجة وهي فكرة متميزة إذا قومنا بتوفير كمية كبيرة من اللحم المفرومة داخل المنزل لأن لديها قيمة غذائية متميزة وجميع الأكلات التي تتواجد باللحمة المفرومة قد تعتبر لديها طعم رائع ومميز وضمان جودة اللحمة؛ يجب أن تقومي بفرمه داخل المنزل وضمان نظافته أيضا ولكن إذا كنت ليس لديك مفرمة لحمه أو كبه لفرم اللحم يمكنك اليوم أن تستطيعي فرمها بكل سهولة من خلال الطريق التي سوف نتحدث عنها اليوم وبعد نصائح الضرورية.

فرم اللحمة فى البيت بدون مفرمة

هناك بعض النصائح الضرورية التي يجب أن نقوم باستخدامها عندما نرغب في فرم اللحمة داخل المنزل، ولم يتوفر لدينا كبة كهربائية أو مفرمة لحمه لذلك اتبع النصائح الآتية:-  

  • يجب أن نقوم بشراء اللحمة الخالية من أي عظام وذلك حتى يتم تقطيعها أو بشر اللحمة بكل سهولة.
  • يفضل أيضا أن تكون هذه اللحمة طرية أو يوجد بها كميه بسيطة من الدهن حتى تسهل علينا عملية التقطيع أو الفرم.
  •  ولكن إذا كنت تستخدمين المبشرة يفضل أن تكون اللحمة مجمدة فهي تسهل علينا عملية البشر.

فرم اللحمة بدون مفرمة

يمكنك عزيزتي أن تستعيني بهذه الوصفة السحرية التي تجعلك تقومين بتناول اللحمة المفرومة وإدخالها  في جميع المأكولات وبكل سهولة دون استخدام مفرمة لحمه والطريقة كالآتي:-  

  • يفضل تحضير اللحمة ويجب أن نقوم بتقطيع قطع صغيرة.
  •  ثم أضيفي اللحمة في أكياس الخاصة بالثلاجة.
  •   ودفيها داخل الفريزر قومي بإخراج اللحمة.
  •  بعد مرور ساعة وسوف تصبح شبه مجمدة.
  •  الآن قومي بتحضير  المبشرة الخاصة بالبصل.
  •  احضري وعاء واسع وابدئي بفرك اللحمة جيدا باستخدام المبشرة.

افصل شرائح اللحم على الكيس

هناك طرق متعددة لفرم شرائح اللحمة لذلك كل ما عليك عزيزتي وأن تتبع الطريقة الآتية

  • يفضل أن تقومي  بتحضير قطع اللحمة.
  • ونبدأ باستخدام للهراسة أو استخدام الساطور.
  •  ونقوم بالضغط عليها من جميع الجهات.
  •  سوف نلاحظ أن اللحم أصبحت تمتلك خيوطا رفيعة وصغيرة.
  •  هذه الطرق من ضمن أسهل الطرق التي يمكنك أن تقومي باستخدامها.

كافة  الطرق التي تحدثنا عنها تعتبر سهلة، وبسيطة وغير مرهقه بالمرة، ويمكنك أيضا أن تستطيعي من خلالها الحصول على كمية وفيرة من اللحمة المفرومة.

استخدام المخرطه لفرم اللحمة

يمكنك عزيزتي إذا كان لديك كمية من اللحم وترغبين في فرمها ولم يتوفر لديك مفرمة كهربائية أو كآبة استعيني بطرق أخرى تعطي نفس النتائج مثل المخرطة لذلك قومي بتجميد كمية من شرائح اللحمة في لفريزر لمده ساعة واحدة فقط، وبعد ذلك قومي بفرمها باستخدام مخرطة الملوخية ولكن بلين.

فروم اللحم في الخلاط

اللحمة المفرومة تدخل في العديد من المأكولات المميزة والصحية لا يمكننا أن نقوم بتناول الفطائر إلا دون استخدام اللحمة المفرومة، ولا يمكننا أن نقوم بعمل كفته شهية إلا باللحمة المفرومة لذلك يمكننا أن نقوم بفرم اللحمة داخل المنزل بطريقه أمنه جدا فقط عندما نقوم باستخدام الخلاط فهو بديل قوي للكبة الكهربائية وبديل أيضا لمفرمة اللحمة.

استخدامات اللحمه المفرومه في المأكولات

 يمكنك عزيزتي أن تستعيني باللحمة المفرومة في جميع أنواع المأكولات المختلفة مثل الجلاش باللحمة المفرومة والكفتة، بالبشاميل باللحمة المفرومة البطاطس المحشية، باللحمة المفرومة، جميع هذه المأكولات وأكثر مثلا السمبوسه وغيرها كثير والرقاق باللحمة المفرومة، لذلك عزيزي استعيني بأسهل الطرق التي يمكنك ان تقومي بفرم اللحمة إذ لم يتوفر لديك مفرمه لحمه.

طريقة جديده لفرم اللحمة

لأن اللحمة لديها فوائد عظيمة جدا لأنها بروتين قوي يحتاج للجسم بشكل كبير فبالتالي نقوم باستخدام اللحمة المفرومة لأن الأطفال جميعا يقومون بتناولها بطرق متعددة وكثيرة، لذلك يمكنك أن تقومي بفرم اللحمة بكل سهولة إذ لم يتوفر لديكي أي أنواع من مواد الفرم المختلفة مثل الكبة او المفرمة في شرائح من اللحم في وعاء واسع، وقومي باضافة المدق أو أي نوع من انواع الملاعق وقومي بهرس بشكل جيد سوف تحصلين ايضا على لحمه مفرومه أمامك.

فوائد واهمية اللحمه المفرومه

بالفعل اللحمة المفرومة فوائدها عظيمة جدا وكثيرة بالإضافة إلى استخدامات المتنوعة فهي مصدر مهم جدا وضروري أن نقوم بالحصول عليه للبروتينات الذي يتوفر بها مما يعمل أيضا على تقوية خلايا الدم الحمراء، علاوة على ذلك يتوفر بها فيتامين b 12 كما أنه مصدر ضروري جدا لاستخدامه لا يحتوي على الزنك وبه بعض المكونات الغذائية.

السمبوسه باللحمه المفرومه

احضري ملعقتين من الدقيق مع ملعقتين من المياه وملعقة من الملح ونصف ملعقة من السكر قومي بعجن المكونات جيدا وقومي بفرد العجينة بالنشابة وقومي بتقطيعها على شكل مستطيلات ثم ابدأي بإضافة كمية بسيطة من اللحمة المفرومة على النار مع ملعقة من الزيت وجميع أنواع البهارات وادخليها في هذه العجينة وقومي بلفها على شكل السمبوسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *