وصفة رائعة لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم وعلاج السيلوليت

وصفة رائعة لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم وعلاج السيلوليت

باستخدام ثمرة واحدة من الخيار يمكنك تحضير وصفة رائعة لتفتيح الأماكن الداكنة وعلاج السيلوليت حيث نستطيع عمل جل غسول البشرة ومقشر جوز الهند الطبيعي، فالوصفة مكونة من مواد طبيعية فعالة في العناية بالبشرة حيث يعمل الخيار على شد البشرة وإشراقها وتوفير الكولاجين، ويزيل البقع الموجودة على البشرة، ويساعد الليمون على تفتيح البقع الغامقة، كما أن القهوة تعمل على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين في بشرتنا، وجوز الهند مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد حيث يوفر ترطيب مكثف للبشرة، وسوف نقدم لكم من خلال موقع ثقفني، طريقة عمل وصفة رائعة لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم وعلاج السيلوليت.

مكونات وصفة تفتيح الأماكن الداكنة

جل غسول البشرة

  • 1 خيار متوسط.
  • 100 ملل من ماء الورد.
  • 2 ملعقة كبيرة من الصابون المبشور.
  • عصير نصف ليمونة.

    تفتيح الأماكن الداكنة
    مكونات وصفة تفتيح الأماكن الداكنة

طريقة التحضير

يمكنك تحضير وصفة تفتيح الأماكن الداكنة بكل سهولة، كما يلي:

  1. ابشر 1 خيار متوسط الحجم ثم نصفي الخيار بقماش قطني.
  2. أضف 100 ملل من ماء الورد على عصير الخيار ويمكنك استبداله بالماء المقطر.
  3. أضف 2 ملعقة كبيرة من الصابون المبشور (يمكنك استخدام أي صابون ويفضل صابون الأطفال أو الصابون الطبيعي).
  4. اخلط المكونات بخلاط يدوي ثم أضف عصير نصف ليمونة واخلط بالخلاط حتى تتكون رغوة كثيفة.
  5. نعبأ الجل في زجاجة مناسبة، ندلك الوجه وأي أماكن داكنة بالجسم باستخدام الجل ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر وهو مناسب لكل أنواع البشرة.
  6. يفضل غسل الوجه ثلاث مرات على الأقل في اليوم، ويجب حفظ الجل في مكان بارد أو في درجة حرارة الغرفة حتى 20 درجة مئوية.

مقشر للوجه والجسم لعلاج السيلوليت

المقشر ينظف الوجه والجسم تمامًا ويعمل بشكل فعال في مناطق السيلوليت، ولتحضيره نضع ملعقة كبيرة من بشر الخيار في ثلاث قوالب صغيرة من السيليكون، ثم نضع ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة في كل قالب، وبعد ذلك نذوب 9 ملاعق من زيت جوز الهند على حمام ماء ساخن ثم نوزعها بالتساوي في القوالب ونقلب بعصا خشبية حتى تمتزج المكونات، ثم ندخل القوالب في الثلاجة لمدة ساعة، وبعدها نخرج مقشر جوز الهند من القالب، وندلك الجلد بالمقشر لمدة 3 أو 4 دقائق بحركات دائرية ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر، ويمكنك الاحتفاظ بالمقشر لمدة طويلة في الثلاجة ويستخدم مرتين في الأسبوع.

ماسكات لتفتيح الأماكن الداكنة

  • اخلطي ربع كوب من بودرة جونسون للأطفال ونصف كوب من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من الماء عند الحاجة، واغسلي بشرتك ثم جففيها وضعي الماسك وبعد قليل سيجف، اتركي الماسك على البشرة دون أن تزيليه لبضع ساعات ثم اغسلي بشرتك كالمعتاد، وكرري استخدام الماسك مرتين في اليوم.
  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وافردي المزيج على المنطقة المراد تفتيحها ثم اغسليها بعد مرور 15 دقيقة، ويكرر استخدام الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *