حساب المواطن يصدم المستفيدين : الدعم الإضافي يتوقف في محرم 1445

حساب المواطن يصدم المستفيدين : الدعم الإضافي يتوقف في محرم 1445

صدم حساب المواطن المستفيدين الذين سألوا عن استمرارية الدعم الإضافي في دفعة شهر أغسطس المقبل في الوقت الذي يترقب فيه الملايين موعد صدور نتائج الأهلية لدورة الدفعة الـ69، في ظل استمرار عملية التسجيل الجديدة أو تحديث البيانات ورفع مستندات اثبات الاستقلالية بحسب حالة كل مستفيد، وذلك على مدار العام حيث تم فتح باب التسجيل في حساب المواطن مجددًا بعد عدة شهور من تعليق التسجيل في حساب المواطن.

ترقب نتائج الأهلية

ويترقب ملايين المستفيدين نتائج الأهلية للدفعة 69 من الدعم المقرر صرفها الشهر القادم حيث تعتبر نتائج الأهلية أو تأكيد رسمي على استحقاق الدعم للمستفيدين مع العلم أن هناك حالات محددة لا يتم فيها صرف لدعم رغم صدور نتائج الأهلية أهمها تجاوز الدخل الحد المانع من الحصول على دعم حساب المواطن والذي يتم تحديده بناء على عدد أفراد الأسرة وتركيبهم العمري.

صرف الدعم الإضافي

والمعروف أن الدعم الإضافي هو مبلغ مالي يتم صرفه لمستفيدي حساب المواطن من الأسر الضمانية لمساعدتهم في تحمل أعباء المعيشة ويتم الصرف بموجب توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويتضمن التوجيه مدة صرف الدعم الإضافي وكذلك القطاع المستفيد من الدعم الإضافي والمبلغ الإجمالي للدعم ويتم توزيع المبلغ على المستفيدين وفق معايير محددة.

توقف الدعم الإضافي

وبموجب التوجيه الملكي الأخير تم إقرار صرف الدعم الإضافي للمستفيدين لمدة 3 شهور تنتهي في يوليو الجاري الموافق محرم 1445 هـ وبناء عليه سوف لن يتم صرف الدعم في الدفعات المقبلة ما لم يصدر توجيه ملكي كريم بهذا الخصوص وهو ما أكدت عليه خدمة المستفيدين في البرنامج حيث أجابت ردًا على سؤال : هل زيادة الدعم الاضافي مستمرة ؟ بالقول : إنه تنفيذًا للتوجيه الكريم الدعم الإضافي المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر يوليو 2023. ويمكن في كل الأحوال معرفة قيمة الدعم من خلال حاسبة حساب المواطن التي تتيح الاستعلام عن مبلغ الدعم في كل دفعة.

 

موعد حساب المواطن

ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة 69 من الدعم في موعدها المجدول سلفًا وهو يوم الخميس العاشر من شهر أغسطس المقبل إن شاء الله حيث يتم التأجيل أو التقديم للموعد إذا تصادف مع إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع أما في غير تلك الحالات يتم الصرف في الموعد الثابت والمجدول.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *