الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين

الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 فلسطين

تعتبر الثانوية العامة من المراحل الدراسية المهمة للغاية في حياة جميع الطلاب؛ حيث الدرجات الخاصة بها هي التي تحدد ما هي الخطوة القادمة وما هي الكلية التي سوف يلتحق بها هذا الطالب، وبعد الانتهاء من تأدية امتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2023 أصبح البحث يتزايد الآن عن موعد ظهورها، والآن سوف نجيب عن جميع التساؤلات التي تدور حول هذه النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة بفلسطين 2023

كانت بداية امتحانات الشهادة الثانوية الفلسطينية من يوم الإربعاء الموافق ليوم سبعة يونيو 2023 واستمرت حتى يوم الإثنين الموافق ليوم 26 يونيو 2023، وقد بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بتأدية هذه الامتحانات نحو 87,826 طالب وطالبة بمختلف الفروع، فكان عدد طلاب القسم العلمي 24540 طالب وطالبة، بينما القسم الأدبي فقد بلغ عدد طلابه 54641، بينما القسم الشرعي فقد كان 1242، بينما قسم الريادة والأعمال 3917 طالب وطالبة، بينما الثانوية المهنية بلغ عدد طلابها 3486 طالب وطالبة.

نتائج توجيهي فلسطين 2023

تم الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية بجميع مدن ومحافظات فلسطين، والآن في مرحلة مراجعة جميع الدرجات التي حصل عليها الطلاب لكي يتم التأكد منها؛ ليحصل كل طالب على حقه كامل دون زيادة أو نقصان في مجموع الدرجات الكلي.

متى تظهر الثانوية العامة 2023 فلسطين

قامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بالإعلان عن موعد ظهور الثانوية العامة 2023 فلسطين والتي سوف تكون يوم الخميس الموافق يوم 20 يوليو 2023 وذلك في تمام الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت القدس؛ لذلك لا داعي للتوتر والقلق.

رابط استعلام نتائج توجيهي فلسطين 2023

قامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بتوضيح كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بجميع مدن ومحافظات فلسطين، وهي كالتالي فقط كل ما عليك فعله هو استخدام الخطوات بشكل صحيح كما هو موضح

  • أولًا الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية من هنا.
  • بعد ذلك كتابة رقم الجلوس الذي يختلف من طالب إلى آخر والمكون من ستة إلى ثمان أرقام في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك الضغط على مربع البحث.
  • وسوف تظهر النتائج بعد الإعلان عنها رسميًا يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 9:00 صباحًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *