بأسرار التجار.. طريقة تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر لفترة طويلة وهتفضل خضراء ومش هتسود

بأسرار التجار.. طريقة تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر لفترة طويلة وهتفضل خضراء ومش هتسود

يمكنك تخزين الملوخية الخضراء والاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة حتى تصبح بنفس الطعم واللون والجودة إن قمتِ بعدد من الخطوات التي تسهل حفظ وتخزين هذا النوع من الخضار الورقي لوقت طويل دون أن يفسد فمن السهل على ربات البيوت تخزين أنواع الخضار ومنها الملوخية حتى يمكنها تحضير وصفاتها المختلفة دون أن تفسد أو يتغير لونها وتكون بنفس الطعم لذلك نستعرض عبر هذا المقال أبرز المعلومات التي تتعلق بطريقة تخزين وحفظ الملوخية فترة طويلة في بيتك قد تصل إلى عام.

طريقة تخزين الملوخية الخضراء

تعتبر الطرق المختلفة المخصصة لتخزين الملوخية كلها طرق بسيطة تسهل على ربات البيوت حفظ الملوخية وتخزينها فتبقى محتفظة باللون والطعم وبتلك الطرق للحفظ تستغني ربات البيوت تماما عن استخدام الملوخية المجمدة الجاهزة ومن الجدير بالذكر أن هناك أكثر من وسيلة تحفظ بها الملوخية لحوالي عام كامل.

كيفية حفظ الملوخية في الفريزر؟

الفريزر يعتبر من الوسائل المهمة لحفظ كل أنواع المأكولات ومن بينها الخضار ويذكر أيضا أن الملوخية يمكننا أن نخزنها لمدة عام وتكون سليمة وكذلك صالحة للاستخدام ولكن باتباع ما يلي:

  • يجب أن تحضري الكمية المناسبة من الملوخية والتي ترغبين في تخزينه، ويجب أن تكون طازجة ولا تحتوي الأوراق على أي بقع أو علامات ذبول.
  • تأتي الخطوة التالية بتقطيف كل الملوخية من دون أعناق، ومن ثم يتم غسلها بشكل جيد، وتوضع بوعاء أو مصفاة مناسبة وتكون مفرودة حتى تجف وتتخلص من الماء.
  • يتم تخريطها بشكل يدوي باستعمال المخرطة، كما يمكنك أن تقومي بفرم الملوخية في الخلاط، ومن بين الإضافات المحببة على الملوخية الخضراء يمكنك أن تضيفي الفلفل الأخضر أو الأحمر أثناء فرمها.
  • بعد أن تقومي بفرم كل كمية الملوخية المتاحة لديك يجب أن تحرصي على تعبئتها بالشكل الصحيح وذلك حتى تظل محتفظة بكل سماتها مثل الطعم، واللون، والمذاق.
  • أحضري الأكياس البلاستيك، وفي كل كيس يجب أن تضعي كمية مناسبة من الملوخية، كما يجب أن يفرغ الهواء من الكيس تماما، ثم يغلق بشكل محكم.
    يتم رص أكياس الملوخية في الفريزر.

حيث أن تخزين الملوخية أصبح سهلا ولفترة طويلة وهتبقي خضرة وطازجه كانك لسه شرياها فهناك طريقة أخري يتم من خلالها تخزين الملوخية هذه الطريقة يمكن استخدامها وهي بعد غسل الملوخية وإزالة العروق منها يتم وضعها في الكبة ويتم فرمها جيدا ثم قومي بعد ذلك بوضع الملوخية في اكياس ويتم وضعها في الفريزر

تخزين البامية في الفريزر

تعتبر طريقة تخزين البامية من الطرق التي يجب أن تعرفيها لكي تقومي بعملية التخزين الجيدة فقومي بشراء نوع بالمئة يكون جيدا ثم قومي بتقشير البامية من القشور ثم قومي بعد ذلك بوضع البامية في ماء ساخن به ليمون ويترك لمدة دقيقة فقط ثم اخرجيو وقومي بتصفيته جيدا ثم قومي بعد ذلك بوضعه في اكياس ويتم وضعه في الفريزر

تخزين الليمون في الفريزر

هناك أكثر من طريقة يتم تخزين الليمون من خلالها ومنها يتم تخزين الليمون صحيح أو يتم تخزينه عصير او يتم تخزينه شراءح فقومي بغسل الليمون جيدا وإزالة اي بقع موجوده به نهائيا ثم قومي بعد ذلك بتنشيف الليمون جيدا من اي ماء ثم قومي بوضع الليمون في اكياس البلاستيك محكمة الغلق واترك في الفريزر لمدة سنة كاملة بدون اي تغير في اللون او الطعم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *