حقيقة زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي 1445 بالمملكة بنسبة 50% بداية من شهر يوليو الحالي

حقيقة زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي 1445 بالمملكة بنسبة 50% بداية من شهر يوليو الحالي

حقيقة زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي 1445 بالمملكة بنسبة 50% الشائعة التي انتشرت في المملكة العربية  السعودية خلال الفترة الأخيرة خاصة مع الأمل الذي يحذوا الكثيرين للحصول على زيادة.

خاصة أن قيمة المعاش لم تتغير منذ فترة طويلة من الوقت على الرغم من التغيرات التي حدثت في أسعار السلع والمنتجات وارتفاع تكاليف المعيشة بشكل عام.

ومع قرب صرف معاش شهر يوليو انتشرت بعض الأقاويل عن أن الحكومة سوف تعمل على زيادة قيمة المعاش خاصة مع بداية العام الهجري الجديد 1445.

لذلك يوجد بحث كبيرة من جانب المواطنين داخل المملكة عن حقيقة هذه الشائعات وهو ما سوف نحاول أن نتعرف عليه خلال السطور القادمة بشكل مفصل.

حقيقة زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي 1445

يعتقد الكثير من المواطنين داخل المملكة أنه مع بداية العام الهجري الجديد 1445 سوف يتم رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي بمعدل 50% وذلك استجابة لمطالب الشورى بحيث يكون معاش التقاعد 3000 ريال سعودي بدلا من 1900 ريال سعودي، ولكن هذا الامر غير صحيح على الإطلاق وهو مجرد شائعات حيث أن العسكريين والمدنيين سوف يحصلون على المعاش الخاص بهم بدون أي زيادة.

وبالتالي فأن حقيقة زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي 1445 بالمملكة بنسبة 50% أن الشورى السعودي وجه دعوة لجميع المؤسسات العامة للتقاعد بأن يتم رفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد بحيث على الأقل يكون 3000 ريال سعودي.

ولكن حتى لحظة كتابة هذه السطور لم تستجيب أي مؤسسة عامة لتوجيهات شورى السعودية حيث أعلنت الكثير من المؤسسات الرفض وذلك لأنها ليست لديها القدرة على تحمل نفقات الزيادة التي سوف يتم اضافتها في حالة رفع معاش التقاعد.

موعد معاش التقاعد شهر يوليو

بعد أن تعرفنا على حقيقة زيادة الحد الأدنى للمعاش التقاعدي 1445 بالمملكة بنسبة 50% نودع أن نؤكد على أن موعد معاش التقاعد لشهر يوليو يتبقى عليها فقط 7 أيام وذلك لأنه من المعتاد أن يتم صرف المعاش في يوم 25 من الشهر الميلادي تقريباً.

وبمجرد أن يتم البدء في صرف المعاش سوف يتم الإعلان على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية وعلى صفحات الوزارة المختلفة على مواقع السوشيال ميديا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *