هل الضمان المطور مستمر مدى الحياة ؟ الموارد البشرية توضح

هل الضمان المطور مستمر مدى الحياة ؟ الموارد البشرية توضح

هل الضمان المطور مستمر مدى الحياة ؟ هذا السؤال يعد دائمًا من أكثر الأسئلة التي تراود تفكير كافة الأفراد المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية ، ولقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح ما إذا كان صرف الضمان الاجتماعي المطور مستمر مدى الحياة أم لا ، ولاحقًا عبر الأسطر والفقرات التالية بهذا المقال على موقع ثقفني، سوف نقوم بتوضيح الإجابة على هذا السؤال بالتفصيل.

هل الضمان المطور مستمر مدى الحياة ؟

حتى وقتنا هذا؛ فإن الضمان الاجتماعي مستمر للمستفيد بشكل رسمي دون توقف ما لم حدث أي خلل في شروط الحصول على الضمان، وفي مقدور المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط أن يقوموا بتقديم طلب التسجيل في الضمان وذلك من خلال رابط منصة الضمان المطور وهي منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، ومن ثم ؛ الاستفادة من الضمان ومن الخِدْمَات التي تقدمها المنصة أيضًا للمسجلين.

كم مدة الضمان المطور ؟

لقد أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن مدة الضمان تمتد لجميع المستفيدين إلى عامين أي 24 شهرًا، ويمكن للمواطنين التقدم بطلب الحصول على الضمان في حالة استيفاء كافة الشروط في أي وقت يرغبون به على مدار العام ، ولا بد من تحديث البيانات في حالة حدوث ما يحول دون استحقاق هذا الضمان.

شروط استحقاق الضمان المطور 1445

من أهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في المملكة ، ما يلي:

  • لا بد أن يكون مقدم أو مقدمة الطلب سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك المرأة غير السُّعُودية الأرملة أو المطلقة خصوصًا التي تعول أبناء.
  • الإقامة بصفة دائمة على أرض المملكة.
  • عدم امتلاك أصول ثابتة مسجلة باسم المستفيد.
  • ألا يتجاوز قيمة الحد المانع للضمان ، بأن لا يزيد نصيب رب الأسرة المستفيد عن 1100 ريال ، وألا يزيد نصيب الفرد الواحد داخل الأسرة أيضًا عن 500 ريال سعودي.
  • الالتحاق ببرنامج التدريب والتوظيف لمن تسمح لهم ظروفهم داخل الأسرة بذلك، تمهيدًا لحصولهم على وظيفة أو عمل.
  • ألا يكون المستفيد مودع بالسجن أو بدار إيواء تشرف عليها حكومة المملكة.
  • توضيح الحالة الاجتماعية بدقة في حالة الأعزب أو الأرملة أو المطلقة.
  • مع ضرورة أن يتم تحديث البيانات في حالة وجود أي تغيرات بها فينا يخص شروط الضمان مثل زواج إحدى الفتيات أو التحاق أحد الأبناء بالعمل في أي وظيفة يدخل ثابت سواء حكومية أو بالقطاع الخاص ، او امتلاك المستفيد مصدر دخل جديد يفوق الحد المانع للضمان ، حيث إنه في حالة اكتشاف ذلك مع عدم تحديث البيانات لم يتم وقف الضمان فحسب، ولكن سوف يتعرض صاحبة إلى المسائلة القانونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *