الطريقة الصحيحة لحفظ الموز من السواد في الثلاجة لمدة طويلة مهما كانت الكمية

الطريقة الصحيحة لحفظ الموز من السواد في الثلاجة لمدة طويلة مهما كانت الكمية

يعتبر الموز هو من أكثر أنواع الفاكهة التي يقبل عليها الكثير من الأطفال والكبار لأنه يتمتع بطعم جميل ومميز، كما أيضاً يحتوي الموز على فيتامينات ومعادن متنوعة تستفيد منها الجسم من وقت للتاني، وقد تحتاج ربة المنزل إلى تخزين الموز وخاصة إذا أتت بكميات كبيرة منه وتحتاج إلي الحفاظ علي الموز من السواد، وتبحث ربة المنزل على الكثير من الطرق واستخدام الوصفات الطبيعية التي تحفظ بها الموز من السواد.

الموز من الفواكة السريعة للتلف والسواد نتيجة احتوائه على عنصر الحديد وبعض الألياف التى تغير لونه بسهولة، وتوجد بعض الطرق التى تعمل على الحفاظ على لون الموز لأكثر وقت ممكن للاستفادة به، فهو له عدة استخدامات يمكن أن تعده بفطيرة الموز الشهية التى يحبونها الاطفال، أو كمشروب باللبن لإمدادهم الطاقة والحيوية، وسوف نعرض فى هذا المقال طريقة عمل وصفات للحفاظ على الموز من السواد.

وصفة حفظ الموز من السواد

الموز من الفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، كما أنه يستخدم فى العديد من المشروبات ويستخدم أيضاً فى كيكة الموز الشهيرة، ولكن من أكثر الأشياء التي تعيقنا هو تخزين الموز حيث أنه يسود ويتغير لونة سريعاً، وسوف نقدم لك فى هذا المقال طريقة تخزين الموز وحفظه لمدة أطول.

المقادير

  • كوب واحد من أي نوع عصير مثل الليمون أو البرتقال أو الاناناس حسب الرغبة.
  • استخدام علبة محكمة الغلق.

طريقة الاستخدام 

  • نحضر إناء ونضع به كوب واحد من العصير البرتقال أو الأناناس أو الليمون ثم نضع به الموز بعد تقشيره ونتركه لمدة 15 دقيقة.
  • نضع الموز المقشر في علبة بلاستيكية محكمة الغلق ثم نتركها في الثلاجة ونستخدمه من وقت إلى آخر وبذلك يجعل عصير الموز كما بدون تعرضه للسواد.

وصفة المشروبات الغازية 

يعد الموز من الفواكه التى لها طعم مميز وسعى يحبونة الاطفال كثيراً، وقد يصعب علينا فى بعض الأحيان تخزين الموز وحفظه بكميات كبيرة ، حيث أنها سريع التلف كما أنه يتغير لونه للون الأسود، ويوجد بعض الطرق لحفظ الموز من السواد بطريقة تجعلك تخزنى اكبر كمية لديك لفترات طويلة بسهولة.

المقادير

  • كوب واحد من أي مشروب غازي.
  • نستخدم علبة بلاستيكية ذات غطاء محكم.

طريقة الاستخدام 

  • نأتي بإناء ونضع به كوب واحد من أي نوع مشروب غازي لا يكون له أي طعم ثم نقشر الموز ونضعه بالمشروب الغازي.
  • نترك الموز لمدة 15 دقيقة في المشروب الغازي ثم نضعه في علبة بلاستيكية ويتم تغطيته جيدا ثم وضعه في الثلاجة لحفظ الموز.

وصفة حمض الستريك والماء

الموز من الفواكه الصحية اللذيذة التي يعشقها الكبار والصغار، حيث أنه يستخدم فى جميع العصائر أو الحلويات والتورت لتزيينها، ولكنه سرعة مايميل للسواد والتلف، لذلك سوف نقدم لكى عزيزتى طرق ووصفات طبيعية لحفظ الموز من السواد وكيفية الاحتفاظ به لمدة أطول في الثلاجة دون أي تلف أو سواد يحصل به.

المقادير المطلوبة

  • ثلاث ملاعق كبيرة من حمض الستريك.
  • كوب واحد من الماء.
  • ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من بودرة فيتامين ج.
  • استخدام ورق شمع.

طريقة الاستخدام 

  • نحضر وعاء ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من حمض الستريك ونضيف إليها كوب واحد من الماء ونقوم بتقشير الموز ووضعه في الوصفة.
  • نقوم بإضافة ملعقة من الخل الأبيض على الخليط ثم اضافة ملعقة كبيرة من فيتامين ج ونترك الموز به لة عشر دقائق.
  • نلف الموز بورق شمع ونتركه في الهواء لاستخدامه في أي وقت.

الموز من الفواكه المليئة بالفيتامينات والمعادن لصحة الجسم، ويعد من ألذ الفواكه التى يحبونها الكثير من الأطفال ويعشقونه كمشروب شهى مع الحليب يعطينا الطاقة اللازمة لنمو الجسم ولكنه سرعان مايفقد لونه ويميل للسواد، وسوف نعرض لكم فى هذا المقال طريقة إعداد طريقة لحفظ الموز لمدة أطول لكيفية استخدامه فى اى وقت من الأوقات.

الموز من الفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات اللازمة التى تهم الجسم، ويمكن أن نصنع شراب الموز بالحليب الذى يعطى لأطفالنا الطاقة والحيوية والنشاط، ولكن نواجه عند حفظ الموز لعدة أيام تغير لونه للون الأسود مما يستدعي فى بعض الأحيان إلى رمية لوجود تلف بداخله، وتوجد وصفات لحفظ الموز لفترة أطول دون اى تغير فى اللون، وسوف نعرض فى هذا المقال طريقة حفظ الموز من السواد وكيفية الاستفادة منه.

الموز من الفواكه التى تتعرض للأكسدة مما تجعل لونه مائل للسواد بسرعة فائقة، وتوجد طرق كثيرة لتخزين الموز لفترات طويله دون أن يتعرض للغمقان، حيث أنه من الفواكه اللذيذة التى يمكن إعدادها كمشروب بالحليب الغنى بالفيتامينات التى تمد الاطفال بالطاقة والحيوية، وسوف نقدم لكى عزيزتى طريقة حفظ الموز من السواد لفترات طويلة.

وفي الخاتمة نكون قد قدمنا إليكم وصفة حفظ الموز من السواد بعدة طرق باستخدام وصفات متنوعة ومختلفة بالمكونات الطبيعية التي تحافظ على الموز لفترة طويلة من الوقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *