“NOW” نتائج البكالوريا في الجزائر 2023 عبر موقع الديوان الوطني www.onec.dz

“NOW” نتائج البكالوريا في الجزائر 2023 عبر موقع الديوان الوطني www.onec.dz

بعد انتهاء أكثر من 790 ألف طالب من امتحانات شهادة الثانوية العامة الجزائرية في دورة جوان 2023 يوم الخميس 15 جوان، بدأت لجان التصحيح عملها على الفور لإعداد النتائج في أسرع وقت ممكن. ويتساءل الكثيرون عن موعد إعلان نتائج البكالوريا الجزائر 2023، وقد تم الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط في الأيام الأخيرة، بنسبة نجاح بلغت 60.97%، ويمكن استخراج النتائج من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بالإضافة إلى فضاء الأولياء، وسيتم الإعلان عن كشوف الناجحين في اليوم التالي لإعلان النتائج.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم في الجزائر سابقاً أن النتائج الرسمية لامتحان البكالوريا لعام 2023 ستُعلَن في منتصف شهر يوليو المقبل، وتم تحديد يوم الاثنين الموافق 17 يوليو/جويلية 2023 كتاريخ رسمي لطرح النتائج عبر الإنترنت، ستتم نشر النتائج على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع عليها والاستعلام عنها بكل سهولة.

طريقة الاستعلام عن النتائج

لمعرفة نتائج الباكالوريا 2023 في الجزائر، يتوجب عليك التوجه إلى الموقع الرسمي لإعلان النتائج وهو موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. ستجد نافذة الاستعلام عن النتائج على الصفحة الرئيسية للموقع، حيث يجب كتابة البيانات المطلوبة للاستعلام عن النتائج.

  • أولاً، زيارة الموقع الرسمي موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • وبعدها يتطلب الأمر كتابة رقم التسجيل المكون من ثمانية أرقام والذي يمكن العثور عليه في أسفل الاستدعاء وفي وصل الاستلام.
  • الخطوة التالية هي كتابة الرقم السري الخاص بالطالب، وفي المربع الأخير يتم كتابة الرمز المرئي أو حل السؤال الظاهر على الشاشة للتأكيد.
  • وأخيراً، يتم الضغط على خيار “استظهار النتيجة” لعرض العلامات الخاصة بالطالب.

تُسعى وزارة التربية والتعليم في الجزائر إلى تسهيل خدماتها وتوفيرها بشكل إلكتروني للطلاب، بهدف توفير الوقت والجهد. ومن بين الخدمات الهامة التي تقدمها الوزارة هو موقع استخراج كشف نقاط نتائج شهادة البكالوريا bac onec dz، الذي يتيح للطلاب الوصول إلى نتائجهم بسهولة ويسر، تُوفِّر الوزارة هذا الموقع لتلبية احتياجات الطلاب وتسهيل عملية الاطلاع على التحصيل الدراسي الخاص بهم. يستطيع الطلاب الدخول إلى الموقع وإدخال بياناتهم الشخصية للاستعلام عن نتائجهم في شهادة البكالوريا.

رابط نتائج الباك في الجزائر 2023

سيتمكن المترشحون الأحرار خلال الساعات المقبلة من الحصول على نتائج امتحاناتهم الرسمية، حيث يمكنهم استخراج كشف النقاط وحساب معدلهم التراكمي، سيتم أيضًا البدء في ترتيبات إعادة إدماج التلاميذ الراسبين خلال العام الدراسي 2022-2023، بعد تحديد إجراءات إيداع الالتماس في جميع المؤسسات التربوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *