رابط وخطوات التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 1445 والشروط المطلوبة للقبول

رابط وخطوات التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 1445 والشروط المطلوبة للقبول

رابط وخطوات التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 1445 والشروط المطلوبة للقبول، أعلنت جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة عن فتح باب التقديم لبرامج البكالوريوس والدبلومات للعام الدراسي 1445، ودعت الجامعة الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرامج التعليمية المختلفة إلى تقديم طلبات القبول والتسجيل. ولتسهيل عملية التقديم، قدمت الجامعة رابطًا لبوابة القبول؛ حيث يمكن للمتقدمين التسجيل من خلاله مباشرة وكذلك الاطلاع على التخصصات المطلوبة بالاضافة إلى مواعيد التسجيل في البرامج التعليمية المختلفة. ولكن ما هي شروط القبول؟ وما هي خطوات التسجيل؟ دعونا نكتشف ذلك من خلال موضوعنا اليوم عن طريقة التقديم في جامعة الملك عبد العزيز 1445.

شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز 1445

تشتمل شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز لبرنامج البكالوريوس والدبلومات للعام 1445 على ما يلي:

يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية أو أم لابن سعودي، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بشرط ألا يكون قد مضى عليها أكثر من خمس سنوات. كما يجب أن يحصل على موافقة من جهة عمله إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الطالب أن يحصل على درجة في اختبار القدرات والتحصيلي وفقًا لمتطلبات الكلية التي يرغب في التقديم إليها، كما يجب أن تكون درجات اختبارات القدرات والتحصيلي صالحة وفقًا لما يحدده المركز الوطني للقياس.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يكون المتقدم قد تم فصله من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً تأديبيًا. وكما ذكرنا لا تقبل الجامعة أي شهادة ثانوية مضى عليها أكثر من خمس سنوات، حيث تقبل الشهادات من العام الدراسي 1440/1439هـ وما بعده. كما يمنح الطلاب الكفيفين إعفاءً من اختبارات القدرات والتحصيلي. والجدير بالذكر أن الجامعة لا تمنح الطالب أكثر من فرصتين للقبول بمعنى أنه لا يحق للطالب المقبول الحصول على أكثر من رقمين جامعيين في حياته الدراسية بالجامعة.

طريقة التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 1445

يمكنك التقديم في جامعة الملك عبدالعزيز عبر بوابة القبول، وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

  1. قم بزيارة صفحة الجامعة الرئيسية وابحث عن بوابة القبول.
  2. قم بالدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  3. قم بتعبئة جميع البيانات الشخصية والدراسية الأكاديمية في النموذج المطلوب. إذا لم تكن قد حصلت على درجة الثانوية العامة أو اختبار القدرات والتحصيلي بعد، يمكنك تجاوز هذه الخانات وتحديثها لاحقًا في فترة التقديم المحددة.
  4. قم بترتيب الرغبات وفقًا للأولوية المطلوبة.
  5. قم برفع أصل المستندات المطلوبة بشكل واضح، وتشمل الهوية الشخصية واستمارة الثانوية العامة وصورة شخصية، وغيرها من الوثائق المطلوبة. يجب رفع الأصول الأصلية للمستندات وليس صورًا منها.

بعد استكمال هذه الخطوات وتأكيد الطلب، يتم انتظار النتائج والتواصل معكم بشأن قبولكم في الجامعة، ويرجى ملاحظة أنه لا يتم قبول رفع صور المستندات، ويجب تقديم الأصول الأصلية للوثائق المطلوبة.

لذا إذا إنطبقت عليك شروط التسجيل في الجامعة للعام الجديد 1445 يمكنك إتباع الخطوات التي تم ذكرها بعناية للتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز، ومن الجدير بالذكر أن تلك الجامعة بدأت كجامعة خاصة ثم قام الملك فيصل بن عبد العزيز بتحويلها إلى جامعة حكومية، كما تم إختيارها في يوليو من عام 2020 ضمن 3 جامعات سعودية مستقلة إداريًا وأكاديميًا وماليًا، لذا فهي تعتبر من أكثر الجامعات تميزاُ ويتطلع الكثير من الطلاب إلى الإلتحلاق بها، يمكنك الأن التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز لبرنامج البكالوريوس والدبلومات للعام 1445 ونتمنى القبول للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *