سيعود جديد ولامع وبراق.. تنظيف قاعدة الحمام من الرواسب والكلس بدون دعك أو منظفات غالية

سيعود جديد ولامع وبراق.. تنظيف قاعدة الحمام من الرواسب والكلس بدون دعك أو منظفات غالية

طريقة تنظيف قعدة الحمام من الداخل، من المهام الصعبة في تنظيف البيت هو تنظيف الحمام عموما، وهذا لأنه أكثر الاماكن استخداما لدى الجميع في المنزل، وهذا كونه اكثر عرضة للاتساخ والجراثيم والبكتيريا، لذا يجب تنظيف الحمام وخصيصا قاعدة المرحاض، وهذا لما تحتويه من جراثيم وفطريات وبكتيريا قد تسبب الأمراض، ان لم يتم تنظيفها بااستمرار وشكل دوري، وهذا لانها منفذ مخرجات الجسم للتخلص من السموم وان لم تغسل بشكل مستمر قد تسبب نقل للعدوى، وهذا لان اكثر من شخص بستخدمها في المنزل، هذا بخلاف الى ظهور تكلسات وجير داخل قعدة المرحاض من الداخل، لذا نقدم لكم هنا طرق مختلفة لتنظيف قاعدة المرحاض من الداخل والخارج.

طريقة تنظيف قاعدة الحمام من الداخل

خلطة الخل والكربونات لتنظيف قاعدة المرحاض

  • كوبان من الخل
  • كوب من الكربونات الصودا

قوم برش كوب من الخل داخل المرحاض مع توزيعه داخل وبجوانب القعدة، ثم قوم برش كوب الكربونات الصودا على الخل داخل القاعدة،ثم رشي كوب من الخل على الصودا مرة اخرى واتركيه لمدة عشرة دقائق تقريبا، ثم بااستخدام فرشاة غسيل المرحاض افركي الجوانب والبقع حتى تجدين اذابة البقع بسهولة والترسبات قد اختفت واتركيه مرة اخرى ثم قومي بشطف المرحاض بالماء جيدا.

خلطة البوراكس والخل لتنظيف قاعدة الحمام

  • كوب بوراكس
  • كوب خل

قومي برش البوراكس على المرحاض من الداخل، ثم افركيها بالفرشاة حتى تتوزع في دواخل المرحاض كلها، ثم رشي كوب من الخل ويترك الخليط لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم يفرك بالفرشاة جيدا حتى تزال البقع والترسبات بسهولة، اما اذا كانت البقع قاسية وعنيدة يجب نقع المرحاض ليلة كاملة او من ساعتان الي اربع ساعات تقريباً.

خلطة الكلور لتنظيف قاعدة الحمام بسهولة

المكونات:

  • كوب من الكلور الابيض
  • كوب من كلوروكس الوان
  • نصف كوب سائل تنظيف الاطباق

اخلطي المكونات مع بعضها البعض ولا تخافي لا تتفاعل مثل ما يعتقد البعض، ثم اسكبي الخليط داخل المرحاض مع توزيعه على جميع الجوانب، ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم بالفرشاة افركي الخليط على البقع والجوانب وقاع المرحاض جيدا، وستتفاجئين مما ترين من نتيجة فورية ومذهلة لازالة الترسبات والجير ورجوع المرحاض لامع وذات بريق.

لسلامتك يجب عليك الاتي:

قومي باارتداء الكمامة والقفازات عند عمل الخليط هذا حتى لا تستنشقي الخليط اثناء التنظيف والحمام مغلق أو ضيق ولا يوجد مكان تهوية به، كما لا يجب استخدام الكلور الابيض وحده على بقع الصدأ لانه يثبتها اكثر ولا يجدي نتيجة بها.

يجب استخدام مواد التنظيف الطبيعية والقوية لإزالة البقع والجير والخل والكربونات بشكل فعال. يؤدي التفاعل المحتمل لهذا الخليط إلى إذابة البقع والأوساخ والجير ، والتي تختفي تمامًا إذا تُركت لفترات أطول من الوقت. ومع ذلك ، يجب استخدام كمامة طبية على الوجه حتى لا تؤذي الجهاز التنفسي ، حيث أن الأدخنة من أي خليط يمكن أن تكون خطرة على صحة الإنسان وجهازه التنفسي.

يحظر استخدام المواد الكيميائية او الخلطات المنزليه التي يدخل بها الكلور وغيره من المواد التي تحتوي على هيدوكسيد الصوديوم فاذا تم مزجها مع مواد اخرى في المنزل من الممكن ان تصدر روائح تسبب التسمم او تلف في أنسجة الجهاز التنفسي فكل ماعليكي هو استخدام المواد الامنه  وان تم مزجها يجب ان تكون امنه وغير مؤذية وهنا نقدم لكم خليط امن وفعال في نظافة المرحاض تعرفي عليها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *