خطوات التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون وطرق التواصل مع الديوان في السعودية

خطوات التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون وطرق التواصل مع الديوان في السعودية

يقدم مكتب الديوان الملكي الخدمات اللازمة للمواطنين الذين يتعرضون لأزمات مالية حيث يقوم المكتب بسداد الديون التي يحتاجها المواطنين بالمملكة العربية السعودية ممن يلتزمون بسداد قروض وديون ومتعثرين، كما وضع الديوان الملكي الأشخاص المعاقين وكذلك الذين يعانون من الأمراض المزمنة في أولوية المواطنين الذين يحصلون على الإستفادة من خدمة تسديد الديون والإعفاء من القروض، حيث يمكننا القول أن مكتب الديوان الملكى يقوم بدور عظيم بناءا على تعليمات الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين لمساندة المحتاجين من أبناء المملكة.

خطوات التقديم على الديوان الملكي لسداد الديون في السعودية

استطاع النظام الإلكتروني داخل السعودية أن يوفر الكثير من الخدمات للمواطنين السعوديين وكذلك المقيمين في الحصول على الخدمات التي يحتاجونها دون الحاجة للذهاب لمؤسسات الدولة باختلاف خدماتها، ومن بين تلك الخدمات يتمكن المواطنين من تقديم طلب لتسديد الديون من الديوان الملكي عبر المواقع الإلكترونية وتتمثل خطوات التقديم في النقاط الآتية:

  • أولًا يجب أن يقوم المستخدم بالتوجه لفتح رابط الديوان الملكي السعودي من خلال الإنترنت.
  • تتعدد خدمات الصفحة الرئيسية حيث يقوم المستخدم بالدخول لرابط طلب مساعدات مالية وتحديد الإمارة من خلال تلك الصفحة الرئيسية.
  • يجب أن يتوجه المستخدم لقائمة الخدمات الإلكترونية ويختار منها مساعدة الديوان الملكي السعودي.
  • يستوجب على المستفيد تسجيل جميع البيانات الشخصية المطلوبة والمعلومات اللازمة فى الخانات الخاصة بها.
  • وأخيرًا إرسال الطلب من خلال أيقونة الإرسال حتى يتم طلب المساعدة من الديوان الملكي السعودي.

طرق التواصل للديوان الملكي السعودي وطلب المساعدة

يوجد العديد من طرق التواصل مع مسئولي الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية حيث يحرص هذا الديوان على دعم الأسر الفقيرة والأرامل والمحتاجين وغيرهم ممن يتعثرون في سداد ديونهم، كما يقصده البعض في رفع العقوبات الخاصة بهم من السجون السعودية.

هناك عدة وسائل للتواصل مع الديوان الملكي أهمها:

  1. يتمكن المواطنين من إرسال طلباتهم للديوان الملكي عن طريق البريد عبر العنوان ( الهدأ 7636، الرياض 12911) المملكة العربية السعودية.
  2. كما يتيح الديوان للمواطنين تقديم طلبات المساعدات عبر الموقع الإلكتروني وإرسال الطلب من خلال منصة الديوان الملكي السعودي.
  3. يمكن الاتصال من خلال الرقم (8004000000) من داخل أراضي المملكة فى أوقات العمل الرسمية خلاف العطلات والإجازات الرسمية، بينما يتم التواصل من خارج المملكة عبر الرقم (920030003).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *