هُنأ results .. رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول السليمانية نتائجنا PDF عبر وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

رابط نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول السليمانية نتائجنا PDF عبر وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq ، نقدم لكم من خلال موقعنا رابط نتائج الثالث متوسط 2023 السليمانية، نتابع معك عزيزي القارئ أخبار نتائج الصف الثالث المتوسط 2023 لكافة محافظات دولة العراق، وفي مقالنا سوف نقوم بتوفير لكم رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط بشكل مباشر، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في العراق، وجميع المواقع الإلكترونية المعتمدة من قبل الوزارة.

رابط نتائج الثالث متوسط 2023 السليمانية

قامت وزارة التربية والتعليم في  العراق بالإعلان عن ارتفاع واضح جدا في نتائج طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط 2023، وتحول كبير ومثير للانتباه، وتلك النتائج لها أهمية كبيرة جدا بمسار  تعليم الطلاب، حيث توضح التحسن الكبير الذي يطرأ على أداء الطلاب بشكل عام.

وفقا للبيانات الأولية فإن نسبة النجاح في المواد الأساسية أصبحت مرتفعة بشكل كبير مقارنة بالسنة الماضية، ومن ضمن تلك المواد مادة العلوم، ومادة الرياضيات، ومادة اللغة العربية، ولقد تخطت النسبة مقدار 85%، أما المواد الدراسية الأخري التي لا يتم احتسابها من ضمن المجموع العام، وكان معدل النجاح بها مقارب لنسبة 95%، وتلك النسبة تعد نسبة مرتفعة جدا.

وتبعا لبعض المصادر التربوية، صرحت بأن السبب وراء ذلك الارتفاع بنتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2023، هو طبيعة الاختبارات التي كانت سهلة جدا وبساطتها بالنسبة للطالبات والطلاب، والذي  ساهم بتقليل مستوى التعقيد قد يواجهه الطلاب.

موعد ظهور نتائج الثالث المتوسط السليمانية

تعمل وزارة التربية والتعليم على تقديم النتائج من خلال الرابط الإلكتروني الذي تقوم بتوفيره للطالبات والطلاب، وأكدت الوزارة أن تأخير نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول السليمانية موقع نتائجنا PDF لا علاقة له بأي تداعيات سلبية عائدة على الطلاب، إنما التأخير ذلك يأتي من رغبة الوزارة وذلك للتأكد من دقة الدرجات وتقديم لكل طالب وطالبة الدرجات التي يستحقها، وذلك على حسب مصادرنا الرسمية فقد قامت الوزارة بتصحيح الأوراق لكافة المحافظات، وفي الوقت الحالي يتم الدقيق على أمل إعلان النتيجة ببداية الأسبوع بشكل تدريجي في كافة المحافظات.

كيفية الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط

من الممكن الآن أن يقوم الطالب بالاستعلام عن نتائجهم بكل بساطة، وهذا عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني، ومن الممكن الحصول على النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • القيام بالبحث عن القسم الخاص بالنتائج والضغط عليه.
  • اختيار السنة الدراسية (2022_2023).
  • القيام بتحديد المحافظة التابعة لها الطالب والقسم الدراسي.
  • كتابة الرقم الامتحاني للطالب (رقم الجلوس)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *