أقوي من اى مبيد طرد النمل والبق والصراصير من المنزل في يوم واحد وبدون عناء طريقه جهنمية

أقوي من اى مبيد طرد النمل والبق والصراصير من المنزل في يوم واحد وبدون عناء طريقه جهنمية

في ذلك الوقت من السنة مرة أخرى، يزداد الطقس حرارة وتخرج الحشرات بشكل كبير، لا أحد يحب التعامل مع الحشرات، لكنها في بعض الأحيان لا مفر منها، جرب استخدام بعض الأعشاب للتخلص من تلك المخلوقات المزعجة بدلًا من استخدام رذاذ الحشرات المحمّل بالمواد الكيميائية.

استخدام الأعشاب في طرد الحشرات

الأعشاب ليست فعالة فقط في التخلص من الحشرات، ولكنها أيضًا آمنة للاستخدام حول أسرتك وحيواناتك الأليفة، بعض الأعشاب الأكثر فعالية في مقاومة الحشرات هي النعناع والنعناع البري والمريمية والخزامى والثوم والزعتر، يمكنك استخدام هذه الأعشاب بمفردها أو مجتمعة لصنع طارد فعال.

يعتبر النمل والبق والصراصير من الآفات المنزلية الشائعة، على الرغم من أنها قد تبدو صغيرة وغير مهمة، إلا أن هذه الآفات يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة لأصحاب المنازل، إذا تُركت دون رادع، يمكن للنمل والبق والصراصير أن تلوث الطعام وتضر بالممتلكات وتنشر الأمراض.

استخدام الخل في طرد الحشرات

في حين أن هناك العديد من المواد الكيميائية والفخاخ التي يتم شراؤها من المتاجر والتي يمكن استخدامها للتخلص من هذه الآفات، يفضل بعض الناس استخدام الطرق الطبيعية، تشمل بعض الأدوات المنزلية الشائعة التي يمكن استخدامها للتخلص من النمل والبق والصراصير الخل وصودا الخبز والزيوت الأساسية، للتخلص من النمل قم بما يلي:

  • ببساطة بخلط أجزاء متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ ورشها حول المناطق التي رأيت فيها النمل.
  • يمكن أيضًا استخدام صودا الخبز للتخلص من النمل.
  • قم ببساطة برش صودا الخبز حول المناطق التي يمثل فيها النمل مشكلة.
  • سوف تقتل صودا الخبز النمل عند ملامستها.

يمكن أيضًا استخدام الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وزيت الأوكالبتوس لصد النمل والبق والصراصير، ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من الزيت إلى زجاجة رذاذ مملوءة بالماء ورشها حول المناطق التي تسبب الآفات.

التخلص من النمل والصراصير بسهولة

هناك عدة أسباب وراء رغبتك في التخلص من الآفات في منزلك، ربما تكون قلقًا بشأن المخاطر الصحية التي يشكلونها، أو ربما تعبت من العثور عليها في كل مكان تنظر إليه مهما كان السبب، فلا داعي للجوء إلى الكيماويات القاسية أو المبيدات الحشرية السامة، هناك عدد من العلاجات العشبية التي يمكن أن تتخلص بشكل فعال من الآفات، دون أن تشكل أي خطر على صحتك أو البيئة.

القضاء على النمل والصراصير باستخدام زيت النعناع العطري

زيت النعناع من أقوى المبيدات الطبيعية التي تقضي تماماً على الصراصير والنمل، وذلك لأن هذه الحشرات تبتعد عن الروائح النفاذة ويمكن استخدامه من خلال الآتي:-

  • نقوم بخلط 20 نقطة من زيت النعناع العطري مع كوبين من الماء ونضعهم في زجاج رشاش.
  • ثم نقوم برش جميع أرجاء المنزل والأماكن المتواجد فيها الصراصير والنمل وحول النوافذ وباب المنزل.
  • سوف نلاحظ اختفاء جميع هذه الحشرات من المنزل وعدم رجوعها مرة أخرى، ولكن يجب المواظبة على
  • رش هذا الخليط وخاصة في فصل الصيف.

وصفة الليمون للتخلص من النمل

من أهم الوصفات الطبيعية وصفة الليمون، وذلك لأنها وصفة سهلة وبمكون موجود في كل منزل، نذكر لكم تفاصيل هذه الوصفة من خلال التالي:

  • نقوم بإحضار عدد من الليمون.
  • نعصر الليمون مع كمية مناسبة من الماء.
  • نضيف ربع كوب من الخل للماء والليمون.
  • نرش أماكن تواجد النمل بهذا الخليط، وتستخدمه في مسح الأسطح أيضاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *