روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية لتفتيح الوجه والرقبة والتخلص من البقع نهائياً

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية لتفتيح الوجه والرقبة والتخلص من البقع نهائياً

إليكم روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية، حيث أن هذا الروتين تبادر إلى مسامعنا، وظهر ليس اليوم ،ولكنه منذ القدم، وذلك باستخدام كل ما هو طبيعي من المواد، وذلك قبل أن تظهر المنتجات التجميلية الحديثة التي نعاصرها اليوم، فكانت النساء حينها تتميز ببشرتها الناعمة التي تتسم بالنقاء، ولا تعاني من المشاكل التي نعاصرها اليوم ويتم التساؤل عن سر المواد التي يستخدمونها لتكون بشرتهم بهذه النعومة، وكذلك نضرة، وصافية، وفي هذا المقال سوف نتناول هذا الأمر بتمعن، وتفصيل.

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية

لا يوجد أفضل من المواد الطبيعية لاستخدامها على البشرة، وكذلك الشعر، حيث أنها لن تضر بشرتكم أبداً، ولكنها على المدى الطويل، ومع الاستمرار في استخدامها سوف تلاحظون فرقًا كبيراً، وملحوظاً، ودائم في بشرتكم، وفيما يلي هذا الروتين الذي سيغير بشرتكم للأبد:

تحديد نوع البشرة

أول خطوة يجب الاعتداد بها في تحديد الروتين المناسب للبشرة، هو تحديد نوع البشرة فيوجد الكثير من أنواع البشرات، مثل العادية، والجافة، والمختلطة، والحساسة، والدهنية.

تنظيف البشرة جيداً

من أساسيات الروتين الذي يجب أن يتبع في العناية بالبشرة هو استخدام الغسول المناسب للبشرة، حيث يمكن استخدام قليل من خل التفاح.
والذي يناسب معظم أنواع البشرات، ولكن يجب اختباره على البشرة الحساسة أولاً، ومن ثم استخدام ماء الورد لتنظيف المسام جيدًا.

تقشير البشرة من الجلد الميت

  • بسبب العوامل الخارجية التي تتعرض لها البشرة يومياً، تتراكم الكثير من الأوساخ والأتربة داخل المسامات.
  • وذلك مع الوقت يراكم الجلد الميت، ويجب أن نتخلص منه على الأقل كل أسبوع أو 10 أيام.
  • وذلك من خلال استخدام سكراب القهوة، وذلك عبر خلط قليل من مسحوق القهوة، وملعقة من زيت الزيتون، وقليل من السكر، وفرك البشرة بهم جيداً.

ترطيب البشرة يومياً

  • من الخطوات المهمة في أي من روتين العناية المتبع لأي نوع من أنواع البشرة هو خطوة الترطيب
  • حيث أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن البشرة الدهنية لا يتم ترطيبها، ولكن المفاجأة أن كافة أنواع البشرات يتم ترطيبها.
  • ويمكن استخدام الكثير من المرطبات الطبيعية التي تتناسب مع أنواع البشرة الخاص بكم، مثل زيت جوز الهند.

وهكذا نكون قد انتهينا اليوم من ذكر روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية، وهناك الكثير من المواد الأخرى، فعليكم أن تختاروا منها ما يتناسب مع بشرتكم، حتى لا تفقد العناصر الأساسية المكونة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *