المكون السحري لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ والجير العالق وإعادته جديد بسهولة

المكون السحري لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ والجير العالق وإعادته جديد بسهولة

حنفيات المطبخ والحمام تحتاج إلى تنظيف دوري لأنها تتعرض كثيرا التراكم الدهون والأوساخ الصدأ، إن تركت دون تنظيف سوف تتراكم عليها تلك الشوائب المختلفة ويكون من الصعب التخلص منها بسهولة، تابعونا في هذا المقال نعرض لكم خلطة سحرية بمسحة واحدة منها سوف تحصلين على حنفيات نظيفة لامعة خالية من الصدأ والدهون المزعجة، الخلطة التي سوف نعرضها تعتمد على مكونات متوفرة لديك في المنزل وبالتالي هي اقتصادية ولن تكلفك المزيد من الأموال، نعرض لك الآن مكونات الخلطة وطريقة تحضيرها واستخدامها في تنظيف الحنفيات سواء للمطبخ أو الحمام.

يدخل الخل الابيض فى إعداد الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعيه لتنظيف وتطهير الأسطح كما أنه أهم المكونات المستخدمة داخل المطبخ فى إعداد الكثير من الأطعمة التي تتمتع بمذاق طيب، فهو يساعد على التخلص من الصدأ الاصفر المتواجد على سطح الحنفيات وتلميعها جيدا من أول إستعمال، كما أنه معقم قوى قاتل البيكتريا والجراثيم العالقة على الأسطح المنزلية والقضاء على أصعب الدهون والاوساخ المستعصية التى لا يمكن تنظيفها بالطرق المعتادة.

خلطة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام

الخلطة ممتازة والنتيجة مضمونة بمسحة واحدة فقط، لن تحتاجي إلى دعك وفرك الحنفيات ولكن بمسحة سوف يتم إزالة أي عوالق مزعجة على الحنفيات، مكونات الخلطة كالتالي:

  1. لتر من الماء الساخن.
  2.  فنجان من الخل الأبيض.
  3. ملعقة من بيكربونات الصوديوم.
  4. ملعقة من معجون الأسنان.
  5. ملعقة من ملح الليمون.
  6.  القليل من الصابون السائل.
  7. ملعقة من البيكنج باودر.

خطوات تحضير خلطة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام

عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على حنفيات مطبخ وحمام نظيفة ولامعة بأقل تكلفة ممكنة:

  •  في وعاء عميق يتم وضع الماء وعليها كمية الخل ويتم التقليب جيدا.
  •  يتم إضافة بيكربونات الصوديوم والتقليب مرة أخرى، ثم نضيف معجون الأسنان وباقي المكونات بالتدريج مع التقليب المستمر، ملح الليمون والصابون السائل والبيكنج باودر.
  •  هذه المكونات سوف تتفاعل مع بعضه البعض وتحدث فوران لذا يجب الحرص عند الخلط وارتداء قفازات لحماية اليدين من أي أضرار.
  • بعد تحضير الخلطة يتم وضعها في زجاجة بخاخة، ويتم رش الخلطة على الحنفيات وتترك عليها فقط لمدة ربع ساعة على الأكثر.
  • نستخدم اسفنجة تنظيف أو سلك مواعين ناعم ويتم مسح الحنفيات، بسهولة سوف تزال الدهون من حنفيات المطبخ وسوف يزال الصدأ والكلس والجير المزعج المتراكم على حنفيات الحمام.
  • بعد الانتهاء من دعك الحنفيات يتم فقط غسلها بالماء الجاري، الآن لديك حنفيات حمام ومطبخ نظيفة لامعة لا تعاني من صدأ أو دهون متراكمة عليها.
  •  يمكن تحضير الوصفة واستخدامها في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *