بدون فنى.. تنظيف التكييف من الداخل والخارج بدون فك بكل سهولة من الغبار والاتربة بمكون معجزة بن يخطر على بالك هيرجعة جديد

بدون فنى.. تنظيف التكييف من الداخل والخارج بدون فك بكل سهولة من الغبار والاتربة بمكون معجزة بن يخطر على بالك هيرجعة جديد

تنظيف التكييف من الداخل والخارج ، بالفعل المكيفات الهوائية لديها العديد من الأدوار الضرورية في حياتنا، والأساسية وليس في المنزل فقط ولكن في المكتب والشركات أصبحت هي الأساس لأنها تعطي هواء باردا بالأخص في فصل الصيف ولكن عندما يتم ظهور أي عطل بها نرغب في التخلص من هذا العطل بشكل سريع وتصليحه في أسرع وقت ممكن، وذلك  لتجنب هذه المشكلة وأضرارها لهذا السبب الطريقة الأساسية في تنظيف المكيف قد تكون من خلال هذا المقال.

تنظيف التكييف من الداخل والخارج

بالفعل هناك بعض الخطوات الأساسية التي يمكننا أن نقوم باتباعها في أسرع وقت إذا وجدنا أي تربة أو اتساعات تتوفر مباشرة داخل المكيف سبليت، أو أي نوع من المكيفات ولكن هذا النوع قد يعد شائعا بشكل كبير واستخداماته متعددة والخطوات الخاصة بعملية التنظيف كالآتي:-

الخطوة الأولى: جفف التكييف

في هذه الخطوة وهي الخطوة الأولى يمكننا أن نقوم بتنظيفه ولكن إذا كان التكييف في وضع الاستخدام فبالتالي يحتاج إلى كمية وفيرة من المياه، وأيضا يحتاج إلى الرطوبة ومن الضروري أن نقوم بالتجهيز بالتخلص من المياه التي تتواجد فيها وضع المروحة التي تتواجد فيها في وضع التشغيل لمدة نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع حيث إنها تقضي على الرطوبة التي تتواجد به.

الخطوة الثانية: فصل وحدة الطاقة 

يفضل قبل  أن تتم عملية التنظيف الجيدة حتى نتخلص من الأتربة التي تتواجد في المكيفات أن نقوم بفصله ونبدأ بإزالة الطاقة الكهربائية التي تتواجد فيه حتى لا يؤثر على حياتنا عندما نقوم بتنظيفه أو تفكيكه أثناء وجود مصدر للكهرباء بداخله.

الخطوة الثالثة بتغطية الوحدة بكيس التنظيف

بعد أن نبادر في عملية فصل الخاص بالتيار الكهربائي يتم إضافة كيس من القمامة حول الوحدة الخاصة بالتكييف حتى تقوم بإسقاط داخل جميع الأتربة، والأوساخ التي تتواجد منها والتي تتساقط منها والمياه التي نقوم بإضافتها وذلك منعا، من حدوث أي تربة تؤثر على السجاد أو تؤثر على الأرض.

الخطوة الرابعة : فك مرشحات الهواء

مجرد أن نقوم  بإزالة اللوحة الأمامية التي تتواجد في مكيف الهواء فيجب أيضا أن نقوم بالتأكد أنها من  ضمن القطع المستطيلة الخاصة بمرشحات الهواء مما يمكننا أن نقوم بإزالتها وتعد علامة ضرورية للإرشاد على التخلص من هذا الغبار التي يتواجد داخل المكيف، ثم يتمكن من غسل جميع مرشحات الهواء بطريقة ناجحة ويفضل استخدام الصابون السائل والمياه الباردة في هذه الخطوة واستعيدي تركيبها مره اخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *