برشة واحدة.. كيفية القضاء على حشرة بق الفراش نهائيا مع ضمان عدم عودتها مرة أخرى

برشة واحدة.. كيفية القضاء على حشرة بق الفراش نهائيا مع ضمان عدم عودتها مرة أخرى

تعرض المنزل للكثير من الحشرات من مختلف الأنواع أمر من الممكن أن يطرأ على الكثير من الناس وقد تُفاجأ به ربات البيوت وذلك لعدة أسباب مختلفة قد تتمثل في عدم تهوية المنزل، أو بسبب عدم تنظيف وتعقيم المنزل وقطع الأثاث بشكل يومي، ولذلك نتعرف على حيل منزلية تساعد في التخلص من حشرة بق الفراش التي تعتبر من أكثر الآفات شيوعا في المنزل، مع معرفة أبرز طرق مكافحته بسرعة وبدون أن تحدث أي مشكلة تتعلق بتضرر أحد أفراد الأسرة بسبب استعمال مبيدات أو أشياء من هذا القبيل قد يكون ضرر استخدامها أكثر من منافعه.

كيفية القضاء على حشرة بق الفراش

افضل طريقة من الممكن التخلص من حشرة بق الفراش بواسطتها هي في الحقيقة تعتبر روتين أساسي لا بد من اتباعه من أجل التخلص بشكل نهائي وتام من وجود تلك الحشرات، حيث تعتبر حشرة البق حشرة من الحشرات الطائرة الدقيقة وتعد آفة تتسبب في الكثير من المشكلات الجلدية بسبب لدغها المستمر لأنها تتغذى على دم الإنسان، لذلك لا بد من اتباع هذا الروتين للتخلص السريع من تلك الحشرة.

روتين سريع للتخلص الفوري من البق

  • قومي بتهوية المنزل وفتح كل نوافذه.
    إزالة كل الأغطية والمفروشات الموجودة على السرائر وعلى الأثاث، ومن ثم يجب أن تقومي بوضعها في الغسالة وغسلها وتعقيمها في الماء المغلي حتى نتخلص من أي حشرات فيها.
  • يتم مسح الأرضيات والأسطح والجدران بالديتول، أو الفينيك أو بالكلور وتلك الخطوة هامة وضرورية ولا بد وأن تتم حتى نتخلص من الحشرات.
  • تعريض كل الأثاث الشمس هو من الأمور الضرورية للغاية للتخلص من تلك الحشرات.
  • الاستمرار في اتباع خطوات هذا الروتين للتخلص من الآفات ومن بينها البق.

مواد طاردة للبق من المنزل

العديد من أنواع المواد الطبيعية التي تسهل عملية طرد البق من البيت وأبرز تلك المواد ما يلي:

  • محلول الماء والخل أحد أبرز المواد الطاردة للبق ويمكنك تحضير زجاجة بخاج بها خل وماء ورش المنزل بها، رش المنزل بالزيوت العطرية مثل زيت الليمون، وزيت النعناع، أو زيت القرفة لطرد البق.
  • كما أنه يمكن عمل محلول اخر من زيت النعناع يتم تحضيرة كالاتي مزج ملعقة من زيت النعناع في إناء به ماء ثم يتم وضع الخليط في زجاج رزاد ثم يتم رش في أماكن تواجد الحشرة
  • كما أن هناك بعض الزيوت الأخرى التي تقضي تماما على حشرة بق الفراش وعدم رجوعها مرة أخرى

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *