هبة ربانية تناولي 3 تمرات يومياً للوقاية من هذه الأمراض الخطيرة

هبة ربانية تناولي 3 تمرات يومياً للوقاية من هذه الأمراض الخطيرة

يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية جداً لتعزيز صحة جسم الإنسان، وهو ما يجعله من الأطعمة الصحية بإمتياز، كما أنه يساعد في المحافظة على صحة الأمعاء بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى أنه يمتلك قدرة هائلة على تحسين صحة الجهاز الهضمي والأمعاء، وقد نشر موقع بولد سكاي الهندي المتخصص في الصحة تقريراً مفصلاً لأهم الفوائد الصحية التي يحتوي عليها التمر، وقد أوصى خبراء التغذية في التقرير بضرورة الحرص على تناول 3 تمرات بشكل يومي لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة، وسوف نرصد لكم من خلال هذا المقال أهم وأبرز فوائد التمر على صحة الإنسان.

الفوائد الصحية لتناول التمر يومياً

محاربة الجذور الحارة: يحتوي التمر على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة القوية والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة وتحمي الخلايا من الأكسدة، وهو ما يلعب دوراً حيوياً في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والتهابات المفاصل الروماتويدي بالإضافة إلى الأورام السرطانية.

يمنع نمو البكتيريا: يمتلك التمر خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا والجراثيم، وهو ما يساهم في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، وحمايته من الإصابة بالعدوى والالتهابات الخطيرة.

حماية الكبد: أشارت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة أن تناول 3 تمرات بشكل يومي يساعد في المحافظة على صحة الكبد وحمايته من التلف.

يخفض الكوليسترول السيئ: يساعد تناول 3 تمرات يومياً على خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم وتحسين نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة القوية، وهو ما يعمل بشكل فعال على حماية الإنسان من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد التمر والعسل

كما أن تناول التمر مع العسل يفيد صحة الجسم ويعطيه القوة والطاقة خاصة عند تناوله على الريق فهو مصدر كبير للطاقة خاصة للذين يعملون لساعات طويلة فهو بديل عن المكلمات الغذائية التي تضر صحة الانسان والعضلات وتسبب امراض الكبد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *