تعرف عل كيفية تسجيل المواليد عبر منصة ابشر بالسعودية واهم المستندات المطلوبة

تعرف عل كيفية تسجيل المواليد عبر منصة ابشر بالسعودية واهم المستندات المطلوبة

نتحدث اليوم عن الخدمة الخاصة بتسجيل المواليد الجدد على منصة ابشر داخل المملكة العربية السعودية . تقدم المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات المتنوعة للمواطنين والمقيمين بداخلها وذلك لحصولهم على حياة أفضل . الخدمات معظمها تتم من خلال شبكات الانترنت . المملكة العربية السعودية تقدم لمواطنيها الكرام خدمة تسجيل المواليد الجدد عبر منصة ابشر . تعتبر منصة ابشر من أهم وشهر المنصات الالكترونية بالسعودية . حيث أنها تقدم الكثير من الخدمات المتنوعة التي تهم كافة المواطنين السعوديين . من خلال موقعنا عبر موقع ثقفنى نعرض لمتابعينا الكرام أهم الخطوات الخاصة بتسجيل المواليد الجدد عبر منصة ابشر وأيضا أهم المستندات المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد على منصة ابشر .

 

الخطوات الخاصة بتسجيل المواليد الجدد من خلال منصة ابشر

من السهولة تسجيل المواليد الجدد عن طريق منصة ابشر . فأنه يجب اولا القيام بإنشاء حساب جديد لكى يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية . والتي يتم تقديمها للمواطنين بالمملكة العربية السعودية . ومن أهم هذه الخطوات هى كالاتى :

  • اولا : يجب على المواطن القيام بإنشاء حساب على منصة ابشر عن طريق تسجيل اسم المستخدم وايضا كلمة مرور وكتابة كافة البيانات المطلوبة منك .
  • ثانيا : ومن ثم يجب على المتقدم إدخال رقم الهوية الوطنية ، رقم الجوال الخاص به ، تحديد جنسيته .
  • ثالثا : كما انه يجب على المتقدم الدخول على القائمة الرئيسية ثم عليك اختيار الخدمة الخاصة بتسجيل المواليد .
  • رابعا : كذلك يجب عليك إدخال البيانات الخاصة بالمولود مثل : تاريخ الميلاد ، اسم المستشفى ثم اضغط على كلمة موافق للتأكد من صحة هذة البيانات .
  • خامسا : ومن ثم يمكنك طباعة شهادة الميلاد التي تظهر لك على الشاشة الرئيسية .

أهم المستندات المطلوبة لتسجيل المواليد الجدد بالسعودية

يوجد بعض المستندات التى يجب توافرها أثناء تسجيل المواليد الجدد داخل المملكة العربية السعودية . ومن أهم هذه المستندات هى كالاتى :

  • اولا : يجب توافر استمارة 88 أثناء عملية التسجيل ولكن فى حالة عدم تواجد الأب . وايضا يجب توافر استمارة 77 لتسجيل المواليد .
  • ثانيا : يجب توافر أصل بطاقة الهوية التى تخص الأم مع تواجد صورة منها .
  • ثالثا : يجب توافر وثيقة رسمية من المستشفى بها اسم الطفل ، تاريخ الميلاد الخاص بة ، فصيلة دمة .
  • رابعا : إذا توافر كافة المستندات التالية يمكن تسجيل المواليد الجدد .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *