فوائد التين الشوكي على الريق وتخلص من هذه المشاكل الصحية وفق أخر الدراسات

فوائد التين الشوكي على الريق وتخلص من هذه المشاكل الصحية وفق أخر الدراسات

فوائد التين الشوكي أو الكرموس هو نوع من الفواكه التي تتميز بطعمها الحلو ولذيذ إضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الفاكهة على قليل من السعرات الحرارية والسكريات مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، بالإضافة إلى فوائدها الغذائية، يعتبر التين الشوكي مفيدا في الوقاية من العديد من الأمراض فقد أظهرت بعض الدراسات أن استهلاك هذه الفاكهة يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية وبعض أنواع السرطان كما أنه يمكن أن يساعد في تقوية الجهاز الهضمي وتنظيم مستويات السكر في الدم.

فوائد حرق ورق التين الأخضر في المنزل وصفة جبارة لن تتخيل ماذا سيحدث بعدها

الفوائد الصحية للتين الشوكي

  • صحة الجهاز الهضمي: يحتوي التين الشوي على نسبة 5 غرام من الألياف الغذائية هذه النسبة تعادل 19 % من النسبة الموصى بها يوميا، وتتضمن هذه النسبة كلا النوعين من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان وتعتبر الألياف مفيدة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث تساهم في تسهيل حركة الأمعاء وتقليل احتمالية الإصابة بالإسهال أو الإمساك.
  • صحة القلب والأوعية الدموية: يحتوي التين الشوكي على مضادات الأكسدة التي تعد ضرورية لحماية خلايا الجسم من التلف والموت، وبفضل هذه المضادات للأكسدة، يمكن تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مستويات الدهون في الجسم، بما في ذلك الدهون الثلاثية التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • صحة العظام: تحتوي 149 غراما من كوب التين الشوكي على نسبة 83.4  ملغم من الكلسيوم، وهذه النسبة تعادل 6٪ من النسبة الموصى بها من استهلاك الكلسيوم يوميا، تعتبر مثل هذه الكمية من التين الشوكي فعّالة في تعزيز صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام أجريت دراسة على نساء يتراوح أعمارهن بين 35 و55 عاما، وكشفت النتائج أن تناول التين الشوكي قد يُساهم في تحسين كثافة المعادن في العظام لدى النساء اللواتي يعانين من كثافة عظام منخفضة أو النساء في مرحلة قبل انقطاع الطمث.

فوائد التين الشوكي للبشرة

تعود فوائد التين الشوكي للبشرة إلى احتوائه على العديد من المركبات والفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة فمثلا يحتوي على فيتامين سي والبيتالين، وهما يعتبران مضادات للأكسدة والالتهابات، مما يساهم في تعزيز صحة الجلد.
أظهرت نتائج دراسة أجريت على 18 شخصا أن تناول 250 غراما من لب ثمار التين الشوكي مرتين يوميا لمدة أسبوعين، ساعد في تقليل تأثير الجذور الحرة المسببة للأمراض.
كما ساهم أيضا في زيادة مستويات الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين هـ، مما يساهم في تعزيز صحة البشرة وحمايتها من آثار الشيخوخة والالتهابات وأضرار أشعة الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *