برنامج حساب المواطن السعودي وصرف دفعة شهر يوليو واهم الاخبار الخاصة بالاستعلام عن الأهلية

برنامج حساب المواطن السعودي وصرف دفعة شهر يوليو واهم الاخبار الخاصة بالاستعلام عن الأهلية

موقع ثقفني لديه دوما ماهو جديد من اخبار رائعة ومميزة .نتحدث اليوم من داخل المملكة العربية السعودية وعن أهم أخبارها التي تدور في الشارع السعودي وهو برنامج حساب المواطن .برنامج حساب المواطن السعودي هو أحد أهم البرامج السعودية الاجتماعية الداعمة للمواطنين بالمملكة . وعن أهم أخبار البرنامج فقد تم الأمر من خلال سمو الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز  بالإعلان من قبل البرنامج بإيداع دفعة شهر يوليو الثامنة والستين . والتي تشمل بها الدعم الإضافي . وكما نعلم اهمية برنامج حساب المواطن السعودي لما يقدمه من دعم لسنوات طويلة للمواطنين . وبشرائح مختلفة من محدودي الدخل وأصحاب الهمم والدخل المتوسط وذوي الاحتياجات الخاصة . لهذا دوما يشغل بال الكثيرين من المواطنين يتساءلون عن أهم اخبار برنامج حساب المواطن .

تعرف على طريقة الاستعلام من برنامج حساب المواطن

هنالك بعض الخطوات التي قام بها برنامج حساب المواطن تسهيلا على المواطنين . وذلك في طريقة الاستعلام عن اهليته أن كان مؤهلا من عدمه . وعن تلك الخطوات فهي كالتالي :

  • اولا / قم بالولوج مباشرة على موقع برنامج حساب المواطن الرسمي وقم بالنقر عليه .
  • ثانيا / قم بالنقر على كلمة دراسة الأهلية .
  • ثالثا / عقب ذلك على اختيار كلمة زر الاهلية .
  • رابعا / سوف تظهر لك كافة بياناتك الخاصة بك . والتي سوف تعرفك اذا كنت مؤهلا او غير مؤهلا .

حساب المواطن وانجازات رائعة بالأرقام

  • حيث وصل إلى الآن فيما يعادل إحدى عشرة مليون مستفيد من برنامج حساب المواطن وهو ليس بالرقم السهل . بحيث أكدت هذه الارقام في تصريحات رسمية القائم بمدير عام برنامج حساب المواطن في الموقع الرسمي له عبر تويتر . وبذلك ليكون الإجمالي الخاص بالدعم المقدم والذي تم إيداعه هو مائة وسبعة وستين مليار ريال سعودي . جانب التعويضات عن عدم صرف الدفعات السابقة والتي تشمل نحو إثنين فاصل ثلاث من عشرة مليار ريال تعويضات .
  • وعلي جانب اخر فقد قام السيد عبدالله الهاجري بالتأكيد على أن عدد أرباب الأسرة قد وصل الي  إثنين فاصل واحد من عشرة مليون رب أسرة . حيث وصلت نسبتهم  وصلت إلى ستة وسبعين في المائة . كما أكد أيضا على أن عدد التابعين الذين أضيفوا في برنامج حساب المواطن وصل إلى ثمانية فاصل ثلاثة من عشرة ملايين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *