توطين وظائف المعلمين بالسعودية بداية العام الدراسي الجديد بقرار وزارة التعليم السعودية

توطين وظائف المعلمين بالسعودية بداية العام الدراسي الجديد بقرار وزارة التعليم السعودية

توطين وظائف المعلمين بالسعودية صدر بشأنه قرار من وزارة التعليم السعودية بداية العام الدراسي القادم الجديد 2024 . حيث أن ذلك القرار يأتي ضمن الخطة التي تم وضعها في وقت سابق بأن سعودة وظائف التعليم علي مستوي المملكة العربية السعودية . سيتم تنفيذها علي المواد الدراسية بشكل كامل علي جميع مدارس السعودية كما أن نسبة توطين وظائف المعلمين بالسعودية . التي أقرتها وزارة التعليم السعودية علي مدار أعوام قليلة مخطط لها أن تكون بنسبة 100% وعبر السطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” . سنتعرف علي قرار سعودة مهنة التدريس وكم النسبة المقرر لها في العام الدراسي الجديد.

توطين وظائف المعلمين بالسعودية العام الدراسي الجديد

نشر في خبر عاجل تم تداوله في الصحف الرسمية وعبر منصة تويتر صرحت به وزارة التعليم السعودية . عن توطين الوظائف التعليمية لكي ما يشغلها المواطنين السعوديين من الجنسين . كما أشارت وزارة التعليم السعودية أن ذلك الخبر يأتي ضمن الخطة الموضوعة مسبقاً والتي تشرف عليها الوزارة . حتي يتم القضاء علي معدلات البطالة بين مواطني المملكة العربية السعودية . كما أشارت الوزارة إلي أن نسبة توطين وظائف المعلمين بالسعودية صرحت عنها لتنفيذها في العام الدراسي المقبل . لكي ما تصل بنسبة سعودة المعلمين بالنسبة التي أقرتها الوزارة لكل عام من الأعوام الموضوعة ضمن الخطة .

ما هي نسبة توطين وظائف المعلمين بالسعودية

توطين الوظائف التعليمية بالنسبة المقررة للعام الدراسي الجديد 2024 صرحت عنها وزارة التعليم السعودية . بأنها ستكون بنسبة 50% لكافة الوظائف الخاصة بالمعلمين والمعلمات كما أن . سعودة مهنة التدريس ستكون في مهن مواد الهوية الوطنية في بعض المواد الدراسية المخطط . لها بإحلال المواطنين السعوديين بها بدلاً من الذين يشغلونها في الوقت الحالي . كما سيتم تطبيق باقي الخطة علي مدار الأعوام القادمة لكي ما تكون النسبة الخاصة . بإشغال مهن التدريس 100% أما عن المواد التي سيتم بها وضع نسبة 50% من المعلمين والمعلمات سنتعرف . عليها عبر سطور مقال “موقع ثقفني” القادم .

توطين وظائف المعلمين بالسعودية
سعودة مهنة التدريس

نسبة السعودة 50% في مهن التعليم في بعض المواد

قررت وزارة التعليم السعودية بأن تكون نسبة 50% من المعلمين والمعلمات من الجنسية السعودية . في المواد الدراسية التالية :-

  1. مادة اللغة العربية في كافة مدارس السعودية .
  2. كذلك بجانب مادة الدين الإسلامي أيضاً .
  3. كما صرحت وزارة التعليم عن إحلال السعوديين في مادة العلوم الاجتماعية .
  4. سعودة المعلمين في المواد المشار لها ستكون بالمدارس الأهلية .
  5. يتم تطبيق القرار علي المواد المشار لها بدء من العام الدراسي الجديد علي كافة المدارس .

توطين وظائف المعلمين بالسعودية نشر الخبر منذ قليل علي منصة تويتر في خبر عاجل مع العديد من الصحف التي نوهت عن قرار وزارة التعليم السعودية بشأن سعودة مهنة التدريس بدء من العام الدراسي الجديد القادم علي كافة مدارس المملكة العربية السعودية وذلك ما تم توضيحه خلال السطور السابقة من مقال “موقع ثقفني” علي أن تكون نسبة الإحلال هي 50% وستكمل الخطة في الأعوام القادمة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *