التقديم في كلية الملك فهد.. تعرف علي شروط القبول وطريقة التقديم

التقديم في كلية الملك فهد.. تعرف علي شروط القبول وطريقة التقديم

إن وزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن فتح باب التقديم في كلية الملك فهد الأمنية، حيث أن كلية الملك فهد تلك هي كلية حكومية أمنية تابعة لوزارة الداخلية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث أم تلك الكلية تقوم بتدريب الطلاب الخاصين بها على التعايش مع الحياة الأمنية وعلى القيام  بحماية البلد واستقرارها، كما أن الطلاب خريجي تلك الكلية يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس الخاصة بالعلوم الأمنية، ومن خلال مقالنا سوف نوضح كيفية التقديم علي كلية الملك فهد.

الشروط الواجب توافرها للقبول في كلية الملك فهد

إن الكليات الأمنية والكليات العسكرية دائما يكون لها شروط حتى تقبل الطلبة، وأيضاً لكلية الملك فهد عدة شروط لقبول الطلبة وتلك الشروط هي كالآتي:

  1. أن يكون الشخص المتقدم لكلية الملك فهد سعودي الأصل بالإضافة إلى كونه سعودي النشأة ، ويستثني من شرط النشأة هذا أن يكون قد ولد خارج المملكة العربية السعودية مع والده أثناء تأديته لخدمة خارج البلاد.
  2. أن يكون الشخص المتقدم ذو سمعة حسنة وأخلاق طيبة، كما يجب ألا يكون قد حكم عليه في جريمة مخلة بالشرف من قبل أو جريمة مخلة بالأمانة.
  3. أن يكون الطالب المتقدم لائق من الناحية الطبية ولا يوجد به أي أمراض معدية ولا أي عاهات في جسم مستديمة أو حتى عاهات عقلية، كما يجب أن يكون طول الشخص المتقدم يتناسب مع وزنه وذلك يتم حسب اللائحة الطبية، جدير بالذكر أنه لا يتم قبول أي كشف طبي غير الكشف الصادر من اللجنة الطبية الخاصة بالكلية.

 بعض الشروط الأخرى الهامة الخاصة بالتقديم في كلية الملك فهد

هناك بعض الشروط الأخرى التي يجب توافرها في الشخص المتقدم لكلية الملك فهد وتلك الشروط هي كالآتي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم قد حصل على الشهادة الخاصة بالثانوية العامة، كما يجب عليه أن يكون من ضمن خريجي الثانوية العامة الحالية، حيث أنه لا يتم قبول خريجي السنين السابقة.
  • في حالة كانت شهادة الثانوية العامة صادرة من خارج المملكة العربية السعودية فيجب أن يقوم الطالب المتقدم للكلية بمعادلتها من وزارة التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *