وداعا حر الصيف أصنع تكييف بنفسك في المنزل بكيس ملح وزجاجة مياه في اقل من دقيقة

وداعا حر الصيف أصنع تكييف بنفسك في المنزل بكيس ملح وزجاجة مياه في اقل من دقيقة

الجميع يكون غير قادر على العيش في جو حار في فصل الصيف لأن درجة الحرارة تكون مرتفعة جداً وبالتحديد بداية من شهر يوليو، وهذا يدفع الكثيرين يلجئون إلى استخدام المكيفات المنزلية ولكنها تستهلك كم كبير من الكهرباء ويضطرون للبحث عن حلول أخرى يمكنها أن توفر الكهرباء وفي نفس الوقت تساعد على التخلص من الحرارة الشديدة في المنزل.

طريقة عمل تكييف في المنزل

الكثير قد لا يستطيع التعايش مع فصل الصيف بسبب الحرارة الشديدة وخاصة في شهر أغسطس، لكن بوجود المكيف الهوائي أصبح الأمر أكثر سهولة حيث أنه يجعل الجو أكثر اعتدالا، لكن البعض قد لا يمكنه شراء المكيف لأنه غالي الثمن كما أنه يتطلب كهرباء شديدة ويرفع من ثمن الفاتورة في كل شهر، لذا سوف نذكر طريقة تساعد على خفض درجة الحرارة دون اللجوء لشراء المكيف الهوائي.

هناك الكثير من الناس الذين لا يفضلون التواجد في الأماكن الذي يوجد بها مكيفات وذلك يعود إلى استهلاك  كمية هائلة من الكهرباء، ولكن بخطوات بسيطة يمكن القيام بصناعة تكييف منزلي بالخطوات التالية:

  1. في البداية يجب القيام بتجهيز أنبوبة  من النحاس ولابد من أن تكون في صورة دائرية.
  2. وقم بإحضار أنبوبة أخرى من البلاستيك ومنث يتم توصيلها بالأنبوب النحاسي.
  3. يتم ملأ الأنبوب بالماء يجب أن يكون ماء مثلج.
  4. وتشغيل المروحة فوراً ومع الوقت سوف تلاحظين تغيير الهواء إلى هواء بارد.
  5. وتلك تكون واحدة من التجارب الغير مكلفة وتساعد على تبريد المكان.

نصائح للتخلص من الحر

الحر يمثل تحديًا كبيرًا خلال فصل الصيف والأيام الحارة، حيث يمكن أن يؤثر على صحتنا وراحتنا بشكل سلبي. لذلك، فإن معرفة الطرق الفعالة للتخلص من الحر أمر ضروري للحفاظ على راحتنا وصحتنا في هذا المقال، سوف نستعرض بعض النصائح الهامة للتغلب على الحر.

نصائح لتبريد المنزل بدون تكييف

يوجد بعض من النصائح التي تساعد على تبريد المنزل بدون استخدام مكيف في حالة عدم الرغبة في تشغيل أو شراء تكييف داخل المنزل والتي منها ما يلي:

  1. رش المياه على أرضيات المنزل يساعد على خفض مستوى الحرارة لأن المياه من أفضل الأشياء الذي يمكنها أن تقضي على الموجات الحارة.
  2. الابتعاد تماماً عن استخدام الأجهزة الكهربائية لأنها ترفع من درجة الحرارة في المكان تحديداً إذا كانت الغرفة صغيرة جداً فيجب أن تحد من استعمال الأجهزة مثل جهاز اللتليفزيون وأجهزة الشحن والأضواء الشديدة خلال الليل بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر.
  3. عليك بوضع وعاء يوجد به مكعبات ثلج أما المروحة فهي تعمل على تحسين درجة حرارة المكان ويمكن أن يتم وضع غطاء مبلل لجعل الهواء بارد.
  4. يجب أن يتم تغيير المصابيح التقليدية التي توجد بالمنزل لأنها تعطي حرارة عالية تحديداً إذا كانت المصابيح موجودة في مكان صغير ولهذا يفضل أن يتم استبدالها بمصابيح ليد اقتصادية.
  5. الاستعانة بالتهوية الميكانيكية الذي يمكنها التحكم بها لأجل امتصاص الحرارة ونجدها دائماً في المطاعم فهي تمتص الهواء الساخن.
  6. الإضاءة لها دور كبير في استهلاك الطاقة، ومن الضروري تخفيض استهلاك الطاقة بإطفاء الأضواء الزائدة.
  7. حتى المصابيح الكهربائية الموفرة تنبعث منها حرارة، ولذلك يجب أن نكون حريصين على تقليل استعمالها قدر الإمكان إذا كان هناك مصدر إضاءة طبيعي بالنهار، فمن الأفضل الاكتفاء به حتى غروب الشمس لكي تتمكن من خفض درجة حرارة الغرفة.

أضرار التكييف

يعتبر التهاب الجهاز التنفسي أحد الأمراض الشائعة التي يمكن أن يسببها استخدام المكيف يحدث ذلك نتيجة للتعرض للبرودة أثناء التواجد في المكيف ثم التعرض للحرارة عندما نخرج منه إلى الأماكن الخارجية هذا التبديل المتكرر بين درجات الحرارة المختلفة يتسبب في حدوث الالتهابات وانتشار العدوى الفيروسية مثل الأنفلونزا، والتي تترافق مع أعراض شائعة مثل سعال وزكام والتهاب الحلق يجب الانتباه إلى هذه المشكلة واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة الجهاز التنفسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *