مكون فعال لإزالة بقع الكلور والصدأ من الملابس الملونة والبيضاء مهما كانت صعبة هترجع جديدة

مكون فعال لإزالة بقع الكلور والصدأ من الملابس الملونة والبيضاء مهما كانت صعبة هترجع جديدة

تعد بقع الصدأ والكلور من البقع الصعبة التي لا نعرف كيف نتخلص منها، حيث يمكن أن تتناثر حبات الكلور على ملابسنا دون قصد مما يجعل لونها يتغير، وتتواجد بقع الصدأ على ملابسنا وذلك بسبب استخدام المناشر المنزلية المصنوعة من الحديد مما يجعل المادة المطلية بها تتقشر ولا يبقا سوى الحديد مما يجعله يتفاعل مع رطوبة الماء ويترك صدأ على الملابس، وتجد ربة المنزل أن تلك البقع من المستحيل التخلص منها لذلك أخذت تبحث الكثير من هؤلاء السيدات عن وصفات وطرق للتخلص من تلك البقع الصعبة واستعطنا أن نجد بعض الطرق التي لها فضل كبير في إزالة البقع من أول استعمال وسوف نوضحها لكم من خلال هذا المقال.

طرق التخلص من بقع الكلور

استطعنا أن نجد بعض الوصفات الطبيعية التي من خلالها نقضي على تلك البقع دون الحاجة إلى استخدام المركبات الكيمائية الضارة وسوف نوضح تلك الطرق من خلال النقاط التالية.

الملح والليمون: نحضر الملح ونضعه على الملابس ثم نضع عليه عصير الليمون ونترك الوصفة على البقعة حوالي عشر دقائق ثم ونحضر فوطة ونفرك بها البقعة، ثم نقوم بوضع الملابس في الشمس حوالي 3 ساعات حتى تختفي البقع تماما ثم نقوم بغسلها في الغسالة وسوف نحصل على ملابس خالية من أي بقع.
الخل: يعد الخل من المكونات الطبيعة التي تقوم بإزالة الصدأ من الملابس وذلك عن طريق وضع الخل على البقع ثم نفركها بواسطة فوطة حتى يتم امتصاص لون الصدأ، ثم نضعها في الشمس حتى تختفي البقع تماما ثم نقوم بغسلها بالماء والمسحوق.

وصفة كريم الترتار لإزالة البقع المستحيلة

يعد كريم ترتار من الكريمات المهمة التي تقوم بإزالة البقع ولها تأثير البيكنج بودر وصودا الخبز وتكون تلك الوصفة من الوصفات التي لها تأثير كبير في التخلص من بقع الصدأ وسوف نوضح طريقة تحضيرها من خلال الأتي.

المكونات:

  • ملعقة كريم ترتار.
  • ملعقة صودا خبز.
  • قطرات بيروكسيد الهيدروجين.

طريقة التحضير:

  • نحضر وعاء ونضع به جميع المكونات.
    ثم نقوم بتقليب المكونات جيدا حتى نحصل على قوام عجينة سميكة.
  • ثم نضع العجينة على الوصفة ونتركها حوالي نصف ساعة.
  • ثم نقوم بعد ذلك بغسل الملابس بمسحوق الغسيل والماء.
  • سوف نلاحظ اختفاء البقع من اول استعمال للوصفة.

يجب عليكي غسل المنطقة المتأثرة جيدًا بالماء الفاتر لإزالة أي بقايا من الكلور استخدمي قطعة قماش نظيفة وغمرها في محلول ماء دافئ مخفف بقليل من صودا الخبز ثم افركي البقعة بلطف باستخدام القماش المبلل بالمحلول ثم اغسلي المنطقة مرة أخرى بالماء الفاتر وجففها جيدًا من الجيد دائمًا اختبار أي منتج أو خلطة على منطقة صغيرة من القماش أو الجلد قبل استخدامها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *