كيفية التخلص من الوبر على الملابس والمفروشات للحصول على النتيجة المرجوة

كيفية التخلص من الوبر على الملابس والمفروشات للحصول على النتيجة المرجوة

كيفية التخلص من الوبر من على الملابس والمفروشات يعد الوبر من احد المشاكل التي تواجه الكثير من ربات البيوت عند وقت الغسيل ولكن لها أسباب عديدة منها مثلا ترك قطعة من المناديل الورقية بدون قصد في أحد جيوب الملابس أو غسل الملابس القطنية مع الملابس الأخري كما أن الوبر يعمل على أتلاف الملابس بشكل كامل حتى لو كانت جديدة ويجعل شكلها غير لائق ولكن انتظري قبل أن تفكري فيه التخلص من هذه الملابس فلدينا أكثر من طريقة لإزالة الوبر من على هذه الملابس لتعود من جديد بأدوات بسيطة ومتوفرة في كل منزل وطرق سهلة وفعالة سريعة وغير مكلفة للغاية.

طرق إزالة الوبر من على الملابس

  • أولا استخدام حجر الخفاف:
    يعد من أفضل و أحد الحلول الطبيعية حل مشكلة الوبر على الملابس حجر الخفاف هو مجرد مقشر طبيعي للجلد الميت لأن قوامه الكاشط يعتبر مزيل هايل للوبر عن طريق تمرير الحجر الخفاف على الملابس المنتشر عليها الوبر ولاحظ تساقط النسالة الوبرية بكل سهولة.
  • استخدام مجفف الشعر الخاص بك:
    إذا كنتي تريدين ارتداء ملابس الخروج سريعا وعليها وبر كثير ولضيق الوقت فقد تحتاجي إلى شيء سريع يخلصك من الوبر وهو مجفف شعرك الخاص بك فهو عبارة عن أداة يدوية تعمل على إزالة الوبر بأسرع وأسهل وقت.

طرق اخرى لإزالة الوبر من على الملابس

ذكرنا في السابق أكثر من طريقة للتخلص من الوبر على الملابس إليكم طرق أخرى تساعد في تنظيف الوبر من على الملابس منها الأتي:

  • مثل القفازات المطاطية عن طريق ترطيب القفازات من اجل التقاط الوبر وتمرير القفازات أكثر من مرة على الملابس مع مراعاة تنظيف القفازات أولا بأول.
  • إسفنجة الجلي:
    تعتبر من اكثر الأشياء الرخيصة التي يمكن استخدامها لإزالة الوبر من على الملابس من خلال ترطيب الإسفنجة قليلا بالماء ثم تمريرها فوق الملابس ثم الضغط عليها باليدين حتى يتم القضاء نهائيا على الوبر.

كيف أحمى ملابسي من تراكم الوبر عليها

أهم الطرق وافضلها لإزالة الوبر عدم الإهمال في ترك الوابر بكميات كبيرة على الملابس من البداية أثناء الغسيل فيجب أن يوضع في عين الاعتبار ثلاث أشياء مهمة تؤدي إلى تراكم الوبر الصغير على الملابس من أهمها الحرارة واحتكاك الملابس والسكون وللبعد عن تلك الأمور يجب اتباع النصائح التالية أثناء عملية الغسيل.

  1. استخدام الماء البارد:
    عند غسل الملابس في الغسالة يجب أن تغسل بالماء البارد في دوره منخفضه ثم إلى دورة معتدلة حتى لا تتراكم الوبر أو النسالة داخل الغسالة وذلك بسبب الحرارة والحركة.
  2. ضرورة فرز الملابس قبل الغسيل:
    يجب تجميع الملابس الثقيلة المزودة بسحبات أو ازرار في حمولة منفصلة داخل غسالة لان الأزرار والسحابات تعمل على الاحتكاك أثناء دورة الغسيل مما يؤدي إلى تراكم الكثير من الوبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *