طريقة فعالة لإزالة بقع الصدأ من على الملابس ومفروشات الأثاث بالمنزل الغير قابلة للغسيل

طريقة فعالة لإزالة بقع الصدأ من على الملابس ومفروشات الأثاث بالمنزل الغير قابلة للغسيل

دائما يطرح هذا السؤال ما هي الطريقة الفعالة لإزالة بقع الصدأ من على الملابس البيضاء أو الملونة وأيضا مفروشات الأثاث لأنها تعد من أصعب البقع المستعصية والعنيدة وتحتاج إلى خطوات أو مجهود كبير لإزالتها خاصة أن لم يتم علاجها قبل أن تجف فيجب أن نحرصى على إزالة بقع الصدأ من الملابس بدون أن تحدث تلف في شكل أو منظر الملابس لذلك تحتاج هذه البقعة العنيدة الاستعاد بعدد من الخطوات ليتم نزعها برفق دون أي تلف للأنسجة اتبعي سيدتي معنا بعض التعليمات التالية و الهامة كي تساعدك في التخلص من بقعه الصدأ المزعجة سواء في الملابس أو مفروشات الأثاث بالمنزل من أول غسله.

طريقة فعل لإزالة بقع الصدأ من على الملابس

في حال إذا كنتي تمتلكين ثوب جميل وأنيق ويوجد به قطع معدنية ولكنها أحدثت به صدا لا داعي للقلق فالحل معنا نقدم لكى أبسط وأسهل الطرق للتخلص من بقع الصدأ بطرق طبيعية و غير مكلفة.

  • رشي فوق بقعة الصدأ الملح الخشن ثم اتركيه لمدة اربع ساعات على الأقل حتى تختفي بقعه الصدى تماما.
  • طريقة اخرى فعالة احضري ليمونه كبيرة وقطعيها على شكل طرنشات دائرية ثم ضعي قطع الليمون فوق بقع الصدأ لمدة ثلاثة ساعات حتى تختفي البقع تماما.
  • قومي بخلط بيكربونات الصودا وملح الليمون والخل الأبيض داخل وعاء وضعي هذه المكونات على النار وبعد الغليان وخروج بخار الماء إلى أعلي يتم فرد الثوب على الوعاء مع وضع البقعة على الجهة التي يخرج منها البخار بكثرة ثم استخدمي فرشاة أسنان قديمة وافركي مكان بقعة الصدأ مع الاستمرار حتى تزول اشطفيها بالماء البارد ومسحوق الغسيل.
  • من الممكن وضع بعض من بيكربونات الصودا على مكان الصدأ مباشره ثم تفرك بواسطة فرشاة أسنان قديمة.
  • كما يمكن خلط محلول الامونيا على لتر ماء دافئ ممزوج بمعلقتين كبيرتين من مسحوق الامونيا ثم يتم غسل منطقة الصدأ بفركها جيدا إلى أن تختفي نهائيا.

إزالة بقعة الصدأ أنسخة مفروشات الأثاث بالمنزل

  1. من أكثر البقع صعوبة التي تواجه سيدات المنزل البقع بمختلف أشكالها مثل بقعة الصدأ وخاصة على مفروشات الأثاث التي لا يمكن غسلها.
  2. في هذه الحالة لا يمكن استخدام مبيض الكلور لأنه يعمل على زيادة أكسدة الصدأ من على الملابس ومفروشات الأثاث الغير قابلة للغسيل.

فوق المنطقة المتسخة بالصدأ انثري ملح الطعام ثم أغمسي قطعة قماش نظيفة في عصير الليمون وافركي بملح الطعام البقعة ثم اتركي المنطقة حتى تجف تحت الهواء وتختفي بقعة الصدأ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *