لون رائع بدون أضرار” خلطة الكركم لصبغ الشعر باللون الذهبي مكونات وطريقة تحضير وفوائد

لون رائع بدون أضرار” خلطة الكركم لصبغ الشعر باللون الذهبي مكونات وطريقة تحضير وفوائد

تسعى الكثير من النساء إلى تغيير مظهرهن وتجديد إشراقتهن، وغالباً ما تلجأ إلى صبغ شعرهن لتحقيق ذلك، ومع ذلك، يمكن استخدام الكركم كبديل آمن وفعال لصبغ الشعر، فالكركم هو مكون طبيعي يمكن استخدامه دون أي مخاوف من التلف الناتج عن المنتجات الكيميائية التي تحتوي على الأكسجين والتي تتسبب في حرق الشعر، كما أن استخدام الكركم لصبغ الشعر يوفر الوقت والمال، حيث لا يتطلب الأمر الذهاب إلى مراكز التجميل، وما يميز صبغ الشعر بالكركم هو أنه يضفي لمعانًا ذهبيًا جميلًا على الشعر.

مكونات صبغة الكركم للشعر

يعتبر الكركم واحداً من أجمل المكونات التي يمكن استخدامها في صبغ الشعر، حيث يمكن أن يوفر اللون الذهبي الجميل والجذاب دون التسبب في التلف أو التساقط، كما أن استخدام الكركم لصبغ الشعر يعتبر آمنًا جداً على فروة الرأس، ولا يحتاج إلى كميات كبيرة من المال أو الذهاب إلى مراكز التجميل لمعرفة طريقة الصبغ، بالإمكان الحصول على النتيجة المرجوة عن طريق المكونات التالية:

  • تحتاج إلى المكونين التاليين لتحضير صبغة الشعر بالكركم:
  • – كوبان كبيران من الماء.
  • – ربع كوب كبير من الكركم الطازج المطحون.

طريقة تحضير واستخدام صبغة الكركم

يمكنك البدء في تجديد لون شعرك باستخدام الكركم، ولتحقيق ذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. – قومي بوضع كوبين كبيرين من الماء في وعاء مناسب وضعيه على النار حتى يتم غليانه.
  2. – أضيفي ربع كوب كبير من الكركم المطحون الطازج إلى الماء المغلي وامزجيهما جيداً حتى يذوب الكركم تماماً وتتجانس المكونات.
  3. – بعد إزالة الوعاء من على النار، اتركي الخليط حتى يبرد بشكل كامل.
  4. – يجب أن تغسلي شعرك جيداً قبل تطبيق الصبغة، وتأكدي من إزالة أية بقايا من المنتجات الكيميائية الموجودة فيه، وجففيه بشكل جيد.
  5. – ضعي منشفة حول عنقك لحماية ملابسك وجسمك من الصبغة.
  6. – قومي بارتداء قفازات مطاطية لليدين لتجنب تلوث الجلد بالصبغة.
  7. – باستخدام فرشاة صبغة، قومي بتطبيق الخليط بالتساوي على شعرك من الجذور حتى الأطراف، وتأكدي من وجود الصبغة على كامل شعرك.
  8. – بعد تطبيق الصبغة، اتركيها على شعرك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى يتغلغل اللون في الشعر.
  9. – اغسلي شعرك جيداً باستخدام الماء الدافئ والشامبو لإزالة كل بقايا الصبغة، وقومي بتجفيف شعرك بالمنشفة، ستلاحظين الآن تغييراً في لون شعرك، ولونه سيصبح ذهبي جميل ومشرق.

فوايد الكركم للشعر

عزيز نمو الشعر: الكركم يحتوي على مادة كيميائية تُعرف باسم “الكركومين”، والتي تعتبر مضاداً للأكسدة ومضاداً للالتهابات، تلعب هذه المادة دوراً في تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر ويساعد على تقوية بصيلات الشعر.

منع تساقط الشعر: يُعتقد أن الكركومين يمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر وتقليل فقدان الشعر، قد تعزز خصائصه المضادة للالتهابات صحة فروة الرأس وتحسين حالة فروة الرأس، مما يقلل من التهابات فروة الرأس التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

علاج قشرة الشعر: يعتبر الكركم علاجاً طبيعياً فعالاً لقشرة الشعر، يمتلك الكركومين خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، ويمكن أن يساعد في التخلص من القشرة وتهدئة الحكة والتهيج في فروة الرأس.

تعزيز لمعان الشعر: يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقوي الشعر التالف، عند استخدام الكركم كمكون في قناع الشعر أو زيت الشعر، يمكن أن يساعد في تعزيز لمعان الشعر وجعله أكثر صحة وحيوية.

تهدئة فروة الرأس المتهيجة: إذا كانت فروة رأسك تعاني من التهيج والحكة، فيمكن أن يكون للكركم تأثير مهدئ ومضاد للالتهابات، يمكن خلط الكركم مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط لتهدئة التهيج وتخفيف الحكة.

لاحظ أنه قد يكون هناك اختلافات فردية في استجابة الشعر للكركم، ومن المهم أن تتأكد من عدم وجود تحسس أو حساسية لديك تجاه الكركم قبل استخدامه على الشعر، كما ينصح بالتشاور مع خبير متخصص قبل استخدام أي مكون طبيعي جديد على الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *