ضاع عمرنا واحنا نركبها غلط الطريقة الصحيحه لتركيب صامولة سلك الدش وحل مشكلة انقطاع الاشارة

ضاع عمرنا واحنا نركبها غلط الطريقة الصحيحه لتركيب صامولة سلك الدش وحل مشكلة انقطاع الاشارة

يعاني البعض من تركيب صمولة الدش، إذ يعاني الكثير من مشكلة انقطاع الإشارة، كما إن مشكلة انقطاع الإشارة لها العديد من الأسباب مثل عدم التركيب الصحيح لصمولة سلك الدش، أو عدم تثبيتها بطريقة صحيحة، أو أن الصمولة أو كما تسمي الاف كونكتور أو الجاك غير مثبت بطريقة جيدة، أو وضع طبق الدش في الاتجاه الخاطئ وهذا يسبب عدم التقاط الإشارة، أو عدم تركيب لاقط العدسة أو ال LNB في الاتجاه المضبوط، تؤدي كل هذه الأسباب لعدم التقاط إشارة الدش جيدا وعدم القدرة على تشغيل التلفاز ووضوح الإشارة.

طريقة تركيب صمولة الدش

يمكن تركيب صمولة الدش يدويا دون الحاجة إلى محادثة الفنى، ودون الحاجة إلى دفع أى مبالغ مالية إلى الفني، للتخلص من مشكلة انقطاع الاشارة نهائيا، ستحتاج إلى بعض الأدوات البسيطة التالية:

  • صولة سلك الدش.
  • سلك الدش.
  • ولاعة.
  • سكين حاد أو قطر لقطع السلك.
  • ولاعة.

طريقة التركيب

  • في البداية لابد من فصل الكهرباء ثم نقوم بمسك طرف سلك الدش وقطع غلافه الخارجي باستخدام القطر أو السكين مع الحرص حتى لا تتعرض للأذى.
  • بعدما تقوم بتقشير الغلاف الخارجي للسلك، عليك بإزالة الطبقة التي تغطي سلك الدش بالولاعة حتى تظهر الطبقة النحاسية التي تتصل بالدش.
  • بعد ذلك نقوم بلف السلك حول العازل جيدا، ثم نركب صمولة الدش ونوصلها في الدش.
  • هكذا تم تركيب الصمولة بشكل صحيح لكن يجب التأكد من وضعه بالوضع الصحيح لسهولة التقاط الاشارة، هكذا يتمكن الريسيفر من لقط الإشارة بشكل جيد وسوف يتمكن الريسيفر من العمل بشكل جيد دون الحاجة لفني.

ما فائدة صمولة الدش؟

تعد صمولة الدش من الأدوات المعدنية الصغيرة الهامة لتوصيل الدش بالسلك المتصل، وتساعد هذه الصمولة في التقاط إشارة القمر الصناعي، الدش هو جهاز يتم تركيبه على أسطح المنازل أو في شرفات المنزل أو في أي مكان مفتوح، إذ يتم بث الإشارة إلى الريسيفر من القمر الصناعي ليتمكن المشاهد بالاستمتاع بتحميل ومشاهدة كافة القنوات التي يصل إليها عبر القمر الصناعي المتصل بالتلفاز.

تعمل الصامولة على تأمين سلك الدش بالصنبور أو الأنابيب المائية بشكل آمن ومحكم تمنع الصامولة من الفك أو التسرب غير المرغوب فيه للماء تساعد الصامولة في منع تسرب الماء من نقاط الاتصال بين سلك الدش والصنبور أو الأنابيب هذا يحافظ على جفاف الجدران والأرضيات ويمنع حدوث تلف المياه في المكان.

استخدامات صامولة الدش

  1. تسهل التركيب: صامولة الدش تساعد في تسهيل عملية توصيل خرطوم الدش بالصنبور أو رأس الدش. فهي تحتوي على نمط خاص من اللولب يسمح بتثبيت الخرطوم بأمان وسهولة.
  2. تسهم في تجنب التسربات: تثبيت صامولة الدش بشكل صحيح يمنع حدوث تسربات الماء. التسربات المستمرة يمكن أن تؤدي إلى هدر المياه وتسبب تلفًا في الجدران والأرضيات. باستخدام صامولة الدش، يمكنك التأكد من عدم وجود تسربات غير مرغوب فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *