كيفية طرد البرص نهائيا عن منزلك بدون لمس أو الاقتراب منه بمكونات طبيعية وآمنة على أطفالك

كيفية طرد البرص نهائيا عن منزلك بدون لمس أو الاقتراب منه بمكونات طبيعية وآمنة على أطفالك

تعتبر الأبراص من أكثر الآفات المنزلية المزعجة والتي قد يكتشف وجودها فجأة، ولكن لتواجدها في منزلك عدة أسباب، وبالقضاء على الأسباب فلن تجدي أي أثر للبرص مرة أخرى في منزلك، فضلًا عن إمكانية استخدام بعض المواد الطبيعية التي تسهم في طرد البرص تماما من البيت، ومن خلال التقرير نذكر أبرز الحيل والأفكار المهمة لطرد تلك الآفات تماما من البيت.

كيفية طرد البرص نهائيا عن منزلك

من أفضل طرق التخلص من البرص هي أن تقوم ربة المنزل في البداية بتنظيف المنزل وتعقيمه، ومسح الأسطح بشكل جيد عن طريق استخدام محلول مطهر مثل المحلول الملحي، فمن الممكن بعد أن تقومي بتنظيف المنزل جيدًا قبل رشه، ثم مسح المكان بالماء والملح، كما يمكنك وضع الملح بدون ماء بالقرب من منافذ المنزل وبالقرب من باب المنزل، وهذا ما يساعد في طرد البرص وعدم دخوله المنزل.

الماء البارد مع الفلفل الأسود

يمكنك تحصير محلول مكون من ملعقتين من الفلفل الأسود مع كوب من الماء ويفضل أن يكون بارد من ثلاجتك، حيث أن الأبراص تكره الماء البارد، ويمكنك عمل المحلول ووضعه في زجاجة بخاخ، ومن ثم سيكون رش المحلول بشكل يومي في زوايا منزلك، ومن أعلى ومن أسفل فهذا ما يحد من وجود البرص تمامًا.

الديتول والكلور أقوى المواد الطاردة للأبراص

من الممكن أن تستخدم المطهرات ومسح الأسطح بالكامل بالكلور أو الديتول، ويمكن أن يستخدم المعقم أو المطهر بشكل يومي مخفف أو بدون تخفيفه بالماء.

القهوة لطرد الأبراص

تعتبر القهوة هي البديل الممتاز لأقوى المبيدات التي تطرد الأبراص والزواحف بشكل سريع وفعال، ومن الممكن أن تقوم ربة المنزل بنثر مسحوق القهوة إلى جوار النوافذ وعلى حوافها وبجوار الباب، وهذا ما يجعل الأبراص تفر هاربة ولا تدخل المنزل بسبب نفورها من رائحة البن النفاذ.

رش القرفة لطرد البرص

يعتبر عشب القرفة من أكثر أنواع الأعشاب التي يمكن أن تطرد أي حشرات أو آفات ومن بينها البرص، حيث يمكنك رش القرفة البودر بجوار النوافذ والأبواب وهو ما يحد من ظهور الآفات وأبرزها البرص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *