طرق إزالة البواسير بدون عملية جراحية وبطرق طبيعية علاج البواسير الداخلية والخارجية

تعتبر البواسير واحدة من المشاكل الشائعة التي تسبب الشعور بالألم أو الانزعاج لدى العديد من الأشخاص، كما أن العديد من العادات اليومية تكون هي السبب الأساسي في هذا الأمر لذلك وقتها لا بد من التغيير من العادات قدر الإمكان حتى يتم حل المشكلة بشكل سريع.

عادات لا بد من تغييرها حتى تتخلص من البواسير

هذه النصائح لا تكون هي الحل الجذري للقضاء على البواسير ولكنها سوف تساعد في التخفيف من الأمر ومن ضمن هذه العادات:

  • لا بد من تجنب تأخير استخدام المرحاض لفترة طويلة وذلك لان التأخير من الممكن أن يؤدي إلى تجمع التبرز والحاجة إلى مزيد من الجهد أثناء عملية التبرز وهذا يؤدي إلى مشاكل البواسير بشكل أكبر.
  • لا بد أن تتخذ وضعية جلوس صحيحة على المرحاض وذاك لأن الجلوس لفترة طويلة سوف يؤدي إلى دفع البواسير خارج فتحة الشرج.
  • المحافظة بشكل ما على أن تكون المنطقة نظيفة من فترة إلى أخرى، حيث من الضروري بعد التبرز أن يتم مسح المنطقة بالماء ومن بعدها بالمناديل حيث أن وجود المنطقة غير نظيفة يسبب الكثير من المشاكل ويؤدي إلى تفاقم مشكلة البواسير.
  • لا بد من الانتباه إلى النظام الغذائي الخاص بك، حيث أنه بمجرد أن يتم تشخيص البواسير لا بد أن تقوم بإجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي ومنها أن يتم تجنب العديد من الأطعمة السريعة، ولا بد من تقليل كمية اللحوم المتنوعة والأطعمة المصنعة.
  • من الضروري إضافة المزيد والمزيد من الخضروات إلى الوجبات الخاصة بك.
  • ممارسة العديد من التمارين الرياضية وعدم الجلوس لفترات طويلة، حيث أن الجلوس لفترة طويلة يعيق حركة الأمعاء مما يزيد من مشكلة البواسير عند الأشخاص.
  • تناول كمية من السوائل بشكل كبير ومنها العصائر أو الشوربات وكل هذا من أجل تعزيز فاعلية الألياف والتي تعمل على تليين البراز.

التخلص من البواسير بالثوم

الطريقة الأولى لعلاج البواسير هي صناعة تحاميل الثوم، وذلك عن طريق تقشير فص الثوم وإدخاله داخل الشرج. يمكن أن يتم استخدام الثوم مع وضع قليل من الزيت لتسهيل عملية الإدخال يُنصح باستخدام تحاميل الثوم ثلاث مرات في الأسبوع لتحسين أعراض البواسير.

الطريقة الثانية هي استخدام منقوع الثوم، حيث تقشر3-4 فصوص ثوم وتسلق في كوب من الماء لمدة10  دقائق بعد أن يبرد منقوع الثوم، يمكن غمر قطعة من الشاش المعقم فيه واستخدامها لتنظيف منطقة الشرج في حالة الإصابة بالبواسير الخارجية منقوع الثوم المتبقي يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة للاستخدام المستقبلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *