شفايفك بلون الورد.. تقشير وتوريد الشفايف وازالة السواد حول الفم بطريقه طبيعيه فعاله سحريه

شفايفك بلون الورد.. تقشير وتوريد الشفايف وازالة السواد حول الفم بطريقه طبيعيه فعاله سحريه

تقشير وتوريد الشفايف وازالة السواد حول الفم بطريقه طبيعيه تتعرض الشفاه بشكل دائم إلى الجفاف الشديد ويصبح لونها داكن وبالتالي تسعى المرأة دومًا لاستخدام طرق طبيعية لجعل شفتيها وردية اللون وجذابة وغير جافة، وقد ينتج ذلك من التعرض الدائم لأشعة الشمس أو التدخين أو استخدام مستحضرات التجميل الضارة وغيرها من الأسباب، وسوف نتعرف سويًا الآن على طرق منزلية لجعل الشفاه رطبة ووردية فتابعونا.

 تقشير وتوريد الشفايف وازالة السواد حول الفم بطريقه طبيعيه

من خلال هذه عدة الطرق سوف تصبح شفتاكِ وردية وجذابة، حيث سنذكر لكِ أكثر من طريقة تجعلك متميزة ولافتة للأنظار وتتمثل في التالي:

  • استخدام الليمون والذي يعتبر أفضل مقشر طبيعي يحافظ على ترطيب الشفاه ويمنحها النعومة، وذلك باستخدام عصير ليمونة وتدليك الشفاه بها أو فركها لبعض الوقت وتركه قليلًا مما يساهم في إزالة الجلد الميت وجعل لون الشفاه طبيعي وجذاب.
  • استخدام الليمون مع العسل وذلك بخلط ملعقتين من عصير الليمون ويضاف إليه ملعقتين من العسل، وقومي بعد ذلك بفرك الشفاه باستخدام هذا المقشر الرائع وبعد مرور ربع ساعة تستطيعين غسل الشفاه بالماء البارد وهذا بالطبع يساهم في جعل الشفاه حمراء طبيعيًا ويمكنك تكرار الوصفة يوميًا لمزيد من الاستفادة.
  • استخدام جل الألوفيرا أو الصبار والذي يعد مقشر طبيعي يمنح شفتاكِ الترطيب العميق وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز الخلايا الجديدة، ويستخدم عن طريق تدليك الشفاه بقليل من جل الألوفيرا وتركها طوال الليل حتى تحصلين على شفاه رائعة وجميلة.

تحويل الشفاه الداكنة إلى وردية

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتحويل الشفاه الداكنة إلى وردية، ومن أبرز هذه الطرق هو الترطيب الدائم للشفاه واستخدام المرطبات الطبيعية مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى تقشير الشفاه للتخلص من الجلد الميت والخلايا الباهتة، ولا يمكن أن نغفل استخدام عصير البنجر الذي يعتبر من أهم طرق الترطيب العميق للشفاه والحفاظ عليها من الجفاف، هذا بالطبع إلى جانب حماية الشفاه من التعرض الدائم لأشعة الشمس المباشرة أو ممارسة عادة التدخين بشكل مستمر.

تقشير الشفايف بالسكر

ترغب الكثير من الفتيات في الحصول على شفايف جذابة لامعة ذات مظهر مناسب ولائق. تقشير الشفايف بالسكر يتم من خلال إحضار ملعقة صغيرة من السكر. ويتم اضافة قطرات من زيت الورد عليها وبعد ذلك يتم تطبيقها على الشفايف مع عمل تدليك أو مساج لمدة ثلاث دقائق. بعدها يتم غسل الشفايف ويتم إضافة زبدة الكاكاو عليها.

أسباب جفاف الشفاه وتشققها

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشفاه وحدوث تشققات لها ومن أهم هذه الأسباب هي:-

  • تناول فيتامين E بطريقة مفرطة.
  • لعق الشفتين وتقشيرها بالأسنان دائماً.
  • التقلبات الجوية وارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها.
  • يمكن أن يحدث جفاف الشفاه من بعض معاجين الأسنان.
  • التعرض لأشعة الشمس باستمرار.
  • استخدام مستحضرات التجميل على الشفاه باستمرار.
    التدخين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *