نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2023 عبر موقع web.vte.gov.lb

نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2023 عبر موقع web.vte.gov.lb

نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2023، أعلنت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني عن موعد نتائج الامتحانات المهنية 2023، بحيث من المقرر أن يكون هذا اليوم الخميس السادس من تموز 2023 على الساعة الثانية عشر ظهرا، بحيث سيتمكن كل الطلاب المعنيين من استخراج درجاتهم، وسبق وأن أعلنت المديرية العامة بأن عمليات التصحيح قد انتهت بالفعل، كما تم التحقق من الدرجات، ويمكن للطلاب استخراجها من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمديرية أو عبر موقع فحس نتائج الامتحانات الرسمية المهنية 2023 لبنان، هذا وقد تم إدخال كل العلامات العائدة لشهادات الثانوية والمشرف المهني بالإضافة إلى امتحان دخول السنة الأولى للشهادة التكميلية لجميع من أنهى الدورة التدريبية، سنتعرف على طريقة استخراج النتائج من خلال هذا المقال.

نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2023

سيتم الإعلان عن نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2023 من طرف وزارة التعليم العالي، لقد جرت الامتحانات في أجواء منتظمة والآن لم يبق سوى اصدار نتائج الامتحانات الرسمية لشهادات الثانوية المهنية والمشرف المهني، ويمكن الاستعلام عنها بطريقة إلكترونية من خلال موقع المديرية العامة للتعليم المهني من خلال ما يلي:

  1. الدخول إلى موقع المديرية العامة للتعليم المهني
  2. حدد العام الدراسي الجاري
  3. بعد ذلك حدد الدورة وأضف رقم الترشيح الخاص بالطالب
  4. الخطوة الأخيرة هي النقر على زر إظهار النتيجة
  5. بعد لحظات ستظهر لك النتيجة الخاصة بك بكل تفاصيلها.

نتائج الامتحانات المهنية 2023

أتاحت وزارة التعليم العالي في لبنان إمكانية استخراج النتائج بطريقة إلكترونية، وهي من أهم المراحل التعليمية. علما بأن هذه النتائج تؤخذ بعين الاعتبار، وكل من ينجح سيلتحق بالتعليم العالي في لبنان، وتحرص وزارة التربية في لبنان على تطوير المنظومة التعليمية بشكل مستمر من أجل ضمان نجاح العملية التعليمية في مختلف المراحل.

بيان من المديرية العامة للتعليم المهني

أصدرت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في لبنان بيان حددت فيه تاريخ استلام بطاقات الترشيح الخاصة بالطلاب، وسيكون هذا ابتداء من يوم الأحد التاسع من تموز 2023.  ويجب على كل المعاهد الرسمية والخاصة والطلاب الذين قدموا طلبات الترشيح الخاصة بهم الحضور في الموعد المحدد إلى مصلحة المراقبة والامتحانات التابعة للمديرية العامة، وهذا بعد أن تم إصدار جميع البطاقات الخاصة بالطلاب.

إصدار النتائج

أعلنت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بأنه سيتم الإعلان عن نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان بتاريخ الحادي عشر من تموز 2023. وهذا على الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم، يمكن للطلاب الاستعلام عنها من خلال الطرق التي ذكرناها لكم من قبل. وهذا عبر الموقع الرسمي الخاص بالمديرية، ولحد الساعة تم الإعلان عن نتائج البكالوريا الفنية bt3 وبقيت نتائج أخرى ستكون يوم الأربعاء أو الخميس وهي نتائج ts2.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان 2023. وبالفعل في إمكان كل الطلاب المعنيين التعرف على نتائجهم اليوم في جميع المدن اللبنانية المشمولة. وتبقى من أبرز النتائج التي يستفسر عنها الطلاب في الوقت الحالي، ومن خلالها يمكن تحديد الكفاءات المهنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *