إعفاء بنك الراجحي السعودي لعملائه من سداد الأقساط المستحقة للقروض

إعفاء بنك الراجحي السعودي لعملائه من سداد الأقساط المستحقة للقروض

يبحث الكثير من الأشخاص العملاء الخاصين بمصرف الراجحي عن ما هي الأوراق والشروط إعفاء مصرف الراجحي لجميع للمتعثرين في سداد الأقساط، حيث قامت الحكومة الخاصة بالمملكة العربية السعودية بإصدار أمر ملكي ينص على أنه يجب أن يتم إعفاء كافة الأشخاص المتضررين من سداد القروض، جدير بالذكر أن مصرف الراجحي أيضاً يعمل دائما على تقديم تسهيلات عديدة لكافة عملائه، ومن هذه التسهيلات إعفاء بعض من أسر المقترض من سداد أقساط القرض.

شروط الحصول على إعفاء مصرف الراجحي للمتعثرين

كما ذكرنا من قبل أن هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن ما هي الأوراق والشروط إعفاء مصرف الراجحي لجميع للمتعثرين في سداد الأقساط، لذلك قمنا بجمع بعض من الشروط فيما يلي:

  • يجب على أسرة الشخص المقترض المتوفى أن يقوموا بإحضار صورة من نسخة بطاقة الهوية الخاصة بالشخص المتوفى مع صورة من نسخ بطاقة الهوية للأشخاص الورثة.
  • كما يجب مراعاة أن تكون القيمة النقدية الخاصة بـ الأقساط المتبقية أقل من القيمة الخاصة بالنسبة الملزمة له.
  • ويجب أيضاً على الشخص المتقدم لطلب الإعفاء أن يقوم باختيار النوع الخاص بالقرض الذي حصل عليه الشخص المقترض والمتوفي من مصرف الراجحي.
  • كما يجب توفير مستندات وأوراق محتوية على الحالة المادية الخاصة بالشخص المقترض كما يجب أن تكون محتوية أيضاً على العدد الخاص بالأقساط التي لم يتم سدادها والمتبقية.

الأوراق المطلوبة للحصول علي اعفاء الراجحي

ما هي الأوراق والشروط إعفاء مصرف الراجحي لجميع للمتعثرين في سداد الأقساط، وذلك لأسرة العميل المتوفي، فقبل التقديم للحصول علي الخدمة يجب توافر الشروط الآتية:

  • يمكن الدخول الي موقع بنك الراجحي الرسمي والاستفسار عن كافة تفاصيل الخدمة.
  • أولاً شهادة الوفاة الخاصة بالشخص المقترض، مع مراعاة تقديم تقرير محتوي على الأسباب التي أدت إلى الوفاة كما يجب أن يكون هذا التقرير المقدم موثق ومختوم.
  • كما تقديم المستندات المحتوية على نوع القرض الذي اقترضه ذلك الشخص المتوفى والذي حصل عليه من أي فرع من الفروع الخاصة ببنك الراجحي.
  • كما يجب تقديم مستندات وأوراق شهادة طبية توضح أن الشخص المقترض غير قادر بشكل طبي على سداد القرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *