الموارد البشرية تحسم الجدل حول تمديد حساب المواطن لنهاية 2023

الموارد البشرية تحسم الجدل حول تمديد حساب المواطن لنهاية 2023

كشفت وزارة الموارد البشرية ردها على سؤال احد المستفيدين حول تمديد حساب المواطن لنهاية 2023. وهذا بسبب اقتراب موعد صرف الدعم وتزايد انتشار الشائعات والأخبار حول تمديد الدعم وخاصة أن دفعة 68 هي الدفعة الأخيرة في صرف الدعم بالزيادة الملكية.

وقد أشعر كثيرون من المستفيدين بالقلق من تقليص مبلغ الدعم الذي يتم تقديمه لهم في بعد دفعة يوليو. فهم يأملون في زيادة الراتب لتلبية الاحتياجات الأساسية والمعيشية في ضوء ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة الحالية التي يشهدها العالم.

تمديد حساب المواطن

من المشار ألية أن دعم حساب المواطن تم تمديده مرتين متتاليتين، ومع اقتراب صرف دورة 68 لشهر يوليو 2023 والأخيرة في الزيادة الملكية. يأمل جميع المستفيدين في تمديد الدعم وذلك لأهمية الزيادة التي يحصلون عليها. وطالب الكثيرين من المستفيدين على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بتمديد الدعم داعين سمو خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. في تلبية طلب تمديد دعم حساب المواطن.

هل يستمر تمديد دعم حساب المواطن بعد دفعة يوليو؟

أكدت وزارة الموارد البشرية أن دعم حساب المواطن يتم تمديد الزيادة عن طريق منشور رسمي من قبل خادم الحرمين الشريفين. ومع ذلك لن يصدر بيان رسمي بتمديد الدعم. وأكدت الوزارة ان دورة يناير تم تمديد الدعم بعدها لمدة 4 اشهر مع يوم الصرف. وأكدت ان الوزارة تنتظر المرسوم الرسمي بتمديد الزيادة الملكية ونوهت انه سيتم الإعلان عن ذلك عبر صفحتها الرسمية, في حال تمت الموافقة على تمديد الدعم واستمرار التسجيل في البرنامج,

رابط التسجيل في حساب المواطن

يشمل القرار الملكي الذي أُعلِنَ سابقا عن استمرار دعم حساب المواطن والتسجيل في برنامجه بشرط توافر جميع شروط التقديم. يتم التسجيل في حساب المواطن باتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى برنامج حساب المواطن البوابة الإلكترونية.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • تدوين المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب.
  • الضغط على تسجيل.
  • إضافة رمز التحقق المرئي.
  • هنا يجب رفع الأوراق والمستندات.
  • الضغط على تقديم الطلب.

عاجل: قبل موعد الصرف “هنا” رابط الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

ما هي شروط حساب المواطن الجديد؟

ليتمكن المستفيدون من الانضمام والاستفادة من برنامج “حساب المواطن” والحصول على المساعدة النقدية الشهرية، عليهم أن يلتزموا بتوفير المستندات والمعلومات المطلوبة التالية.

  1. ان يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. لا يزيد دخله الشهري عن الحد المسموح به في البرنامج.
  3. عدم امتلاك سجل تجاري.
  4. لا يتخطى في العمر 35 عام.
  5. غير مقيد بمنظومة دعم أخرى، ومقيم بالمملكة طوال العام.
  6. يتمتع البرنامج بالقدرة على مطابقة المعلومات التي تم تسجيلها وتلك الموجودة لدى الجهات ذات العلاقة، وذلك للتحقق من صحة المعلومات المضافة إليه.
  7. عدم تواجد المتقدم بأي مركز إيواء أو سجن.
  8. لم يكن موجودًا خارج المملكة لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر في العام الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *