بدون سباك طريقة تسليك الحوض المسدود وازالة الدهون العالقة به بخطوات سهلة وبسيطة بدون تعب أو مجهود

بدون سباك طريقة تسليك الحوض المسدود وازالة الدهون العالقة به بخطوات سهلة وبسيطة بدون تعب أو مجهود

يستخدم حوض المطبخ في القيام بمهام كثيرة لا غني عنها، حيث تقوم ربات البيوت بتنظيف جميع أدوات الطبخ والخضروات واللحوم والفواكه قبل تناولها، ومع تكرار تنظيف تلك المكونات بشكل يومي وغسلها في حوض المطبخ تتراكم الرواسب والأوساخ فيه ويتعرض إلى الانسداد الشديد، وخاصة عند تنظيف اللحوم والدواجن والأسماك التي تتساقط منها دهون كثيرة تسبب في انسداد الحوض بشكل كبير، وتحاول الأمهات تسليك الحوض بأدوات مختلفة ولكنها لا تعطي النتيجة المطلوبة، لذلك يبحثن عن طرق تساهم في التخلص من انسداد الحوض، لذا سوف نستعرض لكم طرق تسليك حوض المطبخ المسدود.

طريقة تسليك الحوض المسدود

بمجرد انسداد حوض المطبخ بالأوساخ لا يمكن تنظيف أي شئ بداخله، وخاصة الأواني التي تقضي الأمهات معظم اليوم في تنظيفها، لذلك لا يمكن أن يتحمل ربات البيوت منظر حوض المطبخ أثناء انسداده، كما أن محاولة تنظيفه بالأدوات العادية لا ينفع، فلابد من استخدام طرق تزيل تلك الدهون والأتربة حتى يمكن استخدامه مرة أخرى، كما يتم إتباع طرق التسليك بشكل أسبوعي حتى لا تتراكم الأوساخ، ويمكن معرفة تلك الطرق من خلال إتباع ما يلي.

  • بيكربونات الصوديوم والماء الساخن، إزالة الدهون والأوساخ يحتاج إلى استخدام صودا الخبز التي تساهم في إذابة أصعب الدهون والأوساخ، لذلك قومي بسكب كوب من صودا الخبز في الحوض المسدود، وبعد ذلك يتم سكب كمية من الماء الساخن على الخليط داخل الحوض، وترك الخليط يتفاعل مع الدهون حتى يزيلها ويتم تسليكه ويصبح نظيف، ويمكن استخدام هذا الخليط بشكل أسبوعي حتى لا تتراكم الأوساخ في الحوض.
  • ملح الليمون والخل الأبيض، الخل الأبيض يزيل الدهون بشكل سريع، كما يساهم ملح الليمون في سرعة التخلص من الأتربة التي تكون ملتصقة في الحوض من الداخل، لذلك قومي بخلط نصف كوب من ملح الليمون على كوب من الخل الأبيض وضعيهم في حوض المطبخ،.

ثم يتم ترك الخليط لمدة عشر دقائق حتى تختفي تلك الأوساخ ويصل الحوض إلى درجة اللمعان ويمكن غسل كافة الخضروات فيه وغسل الأواني دون القلق من فساده.

يتعرض حوض المطبخ الي وجود الكثير من الدهون والزيوت بسبب غسيل المواعين التي تحتوي على الكثير من زيوت الاكل والدهون وفي الأحيان فإن الزيت يتراكم في بلاعة المطبخ ويصعب تسليكة لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال أكثر من طريقة لتنظيف وتسليك حوض المطبخ المسدود بدون الحاجة أو اللجوء إلي سباك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *