السر الهندي.. غيري شعرك 180 درجه بمكون منزلي لفرد وترطيب وتنيعم الشعر في المنزل بدون كيماويات وصفه خيالية

السر الهندي.. غيري شعرك 180 درجه بمكون منزلي لفرد وترطيب وتنيعم الشعر في المنزل بدون كيماويات وصفه خيالية

غيري شعرك 180 درجه بمكون منزلي لفرد وترطيب وتنيعم الشعر يؤثر تساقط الشعر على كل من الرجال والنساء ويكون سببه عدد من العوامل بما في ذلك العوامل الوراثية والحالات الطبية وحتى الإجهاد على الرغم من عدم وجود حلول باهظة الثمن لتساقط الشعر إلا أن هناك عددًا من العلاجات المتاحة التي تساعد في تعزيز نمو الشعر، أحد هذه العلاجات هو استخدام الخميرة لنمو الشعر سوف نتعرف على طريقة تطبيقها على الشعر بالتفصيل.

فوائد الخميرة للشعر

الخميرة نوع من الفطريات الموجودة بشكل طبيعي في الجسم، توجد أيضًا في الأطعمة المخمرة مثل الخبز، وعندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر تساعد الخميرة في تحفيز نمو الشعر من خلال تزويد فروة الرأس بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لنمو شعر صحي.

الخميرة غنية بفيتامينات ب والمعادن والبروتينات، وكلها ضرورية لنمو شعر صحي، حيث تساعد فيتامينات ب على إنتاج الكيراتين، وهو البروتين الذي يتكون منه الشعر، تساعد المعادن مثل الزنك والحديد في الحفاظ على صحة فروة الرأس ويوفر البروتين اللبنات الأساسية لنمو الشعر.

هناك عدد من الطرق التي من خلالها يمكن استخدام الخميرة لنمو الشعر عن طريق تناول المكملات التي تحتوي على الخميرة، أو يمكنك استخدام الشامبو أو البلسم الذي يحتوي على الخميرة، قم بإضافة الخميرة إلى نظامك الغذائي أيضًا من خلال تضمين الأطعمة الغنية بالخميرة مثل الخبز.

ماسك لفرد الشعر بالخميرة وزيت الزيتون

  • لتحضير ماسك الخميرة اخلطي مقادير متساوية من زيت الخميرة وزيت الزيتون.
  • ضعيه على شعرك وغطيه بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  • يشطف بالماء الدافئ والشامبو كالمعتاد.
  • قد تحتاج إلى استخدام القناع عدة مرات في الأسبوع لرؤية النتائج.

فوائد الخميرة والنشا للشعر

عند استخدام الخميرة والنشا معًا تساعد في إزالة التراكمات من فروة الرأس والشعر بالإضافة إلى تزويد الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نمو الشعر الصحي، بالإضافة إلى ذلك تساعد الخميرة والنشا أيضًا في السيطرة على قشرة الرأس والجفاف.

الخميرة والنشا كلاهما من المكونات الطبيعية التي يمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالشعر، وكلاهما معروف بقدرتهما على تطهير فروة الرأس والشعر.

وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر وتطويله

من اشهر الوصفات الهندية المستخدمة في ترطيب الشعر وتنعيمه وصفة الأفوكادو، وذلك لأن الأفوكادو يعمل على ترطيب الشعر ورطوبته ولمعانه، ونذكر لكم مكونات هذه الوصفة من خلال التالي:

  • ثمرة أفوكادو طازجة.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.

خطوات تحضير وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر

نذكر لكم خطوات تحضير وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر من خلال التالي:

  • في طبق كبير نقوم بهرس ثمرة الأفوكادو.
  • نقوم بإضافة عصير الليمون وزيت الزيتون إلى الافوكادو.
  • نقلب المكونات جيداً.
  • نضع هذا الخليط على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *