سواد 10 سنين سيزول.. طريقة سحرية لتنظيف الحلل الالومنيوم والاستالس من الحروق والدهون في ثواني هتلمع تاني

سواد 10 سنين سيزول.. طريقة سحرية لتنظيف الحلل الالومنيوم والاستالس من الحروق والدهون في ثواني هتلمع تاني

تعد الحلل من أساسيات المنزل، إذ تستخدم بشكل يومي، وقد تتعرض بعض الحلل للحرق أو السواد نتيجة كثرة الاستخدام، وبعض الحروق تكون شديدة فتضطر بعض السيدات إلى التخلص منها وشراء غيرها، أو شراء بعض المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية قد تؤدي إلى تلف الحلل وكذلك تضر بالبشرة ورائحتها النفاذة تسبب حساسية للبعض، لذا سنقدم لكم أفضل طريقة لتنظيف الحلل الالمونيوم والاستانلس والتغلب على أصعب البقع والدهون والتخلص من حروق الحلل في السطور القليلة القادمة.

تنظيف الحلل الالمونيوم والاستانلس من السواد والحروق

مهما كانت درجة خبرتك ومهاراتك في المطبخ، قد تتعرضي للعديد من المشاكل المزعجة المتعلقة بالمطبخ، إذ قد تتعرض الحلل للحروق والسواد، لذا سنقدم لك بعض الحيل الذكية للتغلب على الحروق بأبسط المكونات ودون الحاجة إلى شراء العديد من المنظفات.

استخدام الكاتشب في تنظيف الحلل الالمونيوم والاستانلس

يمكن استخدام الكاتشب في تنظيف الحلل، إذ يحتوي على العديد من المكونات التي لها دور فعال في تنظيف الحلل مثل الخل والمواد الحافظة التي تساعد بشكل فعال في التغلب على أصعب الحروق، ويمكن استخدامه من خلال وضعه على مكان الحروق و سواد الحلل وتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم دعك الحلة باستخدام بسلكة خشنة وسوف نلاحظ سهولة ازالة الحروق و السواد الموجود بالملل.

استخدام بيكربونات الصوديوم

يعد بيكربونات الصوديوم من المواد الطبيعية المعروفة بقدرته الفائقة في التغلب على أصعب البقع، لذا يمكن استخدامه من خلال وضع 2 لتر من الماء على النار ووضع 5 معالق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وتركها حتى الغليان ثم نقوم بنقع الحلل المحروقة وتركها لمدة نصف ساعة ثم دعكها جيدا بالسلكة الخشنة وسوف نلاحظ سهولة التخلص من الحروق و سواد الحلل.

استخدام الليمون

يساعد الليمون في التغلب على أصعب البقع والدهون، ويستخدم من خلال وضع قشور الليمون على الحروق وتركها لمدة نصف ساعة ثم دعك الحلة بالاسفنجة ومن الممكن إضافة القليل من صابون الأواني للتغلب على أصعب الحروق و سواد الحلل، أو يمكن غلى قشور الليمون مع نصف كوب من الخل ونقع الحلة ودعكها جيدا وسوف نلاحظ سهولة التخلص من الحروق.

يمكن تنظيف الأواني المحروقة بكل سهولة باستخدام ملعقة بكينج بودر حيث يلعب دور فعال في القضاء على الحروق والدهون الموجودة في دقائق فهو مكون طبيعي معروف ومشهور يستخدمه الكثير في السيدات كما يمكن وضع ملعقة صغيرة من ملح الليمون لتنظيف طاسة القلي في دقائق بدون دعك أو مجهود ولا تكاليف شراء مساحيق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *