فكرة روعة سر قلي الباذنجان بدون ما يشرب ولا نقطة زيت نهائى بطريقة جديدة لازم تجربيها

فكرة روعة سر قلي الباذنجان بدون ما يشرب ولا نقطة زيت نهائى بطريقة جديدة لازم تجربيها

لأجل استخدام وتناول الباذنجان بشكل صحي عليك تعلم كيفية صنعه بشكل صحيح فهو مثل أي نوع من أنواع الأطعمة اللذيذة التي يمكن أن تكون سبب في حدوث الكثير من الأمراض المختلفة لك ولأسرتك خاصة أنه من المعروف أن الباذنجان طعام أساسي على المائدة ويتم صنعه بعدة وصفات وطرق مختلفة لذا عليك تعلم الطريقة الصحيحة من أجل التخلص من السوائل والزيوت للحصول عليه بشكل صحي.

طريقة قلي الباذنجان الصحيحة

أما عن طريقة قلي الباذنجان فهي:

  • عليك خلط ملعقتين من الملح مع ملعقة كبيرة من الزيت مع باذنجان متوسطة الحجم.
  • ثم يتم تقطيعها إلى قطع متساوية وإزالة القشرة السوداء، وتترك لمدة ساعة تقريباً ويتم إحضار صينية ويكون بداخلها ورق الزبدة ومع الباذنجان المقطع بشكل صحيح ورفيع حتى ينضج بشكل متساوي مع رش الزيت والملح وكل التوابل باستخدام زجاجة رش.
  • ليتم يتم شوي الباذنجان في الفرن خمس دقائق قبل التقليب لكل جهة حتى تنضج وتخرج للتقديم

كيفية تحضير الباذنجان بدون شرب زيت

يتم عمل الباذنجان بدون زيت كالتالي:
أولا عليك إحضار نحو ثلاث حبات من الباذنجان مع ثلاث معالق من الدقيق وتوابل ثم يتم غسل الباذنجان وتقشيره ثم يتم وضعه في الدقيق مع التوابل ويقلب جيداً.
كما أنه بعد ذلك يتم إضافة الباذنجان في مقلاة تكون غير لاصقة على نار متوسطة حتى يصل إلى اللون الذهبي.

طريقة تحضير الباذنجان المقرمش

لأجل عمل الباذنجان المقرمش عليك إحضار وعاء ماء مغلي مع ملعقتين من الملح، ثم إضافة الباذنجان، ويتم طهي الباذنجان في الماء 10 دقائق وبعدها بعدها يتم تصفية الباذنجان وتوضع في زيت ساخن كل ماعليك أن تقوم بالخطوات التالية حتى تحضر باذنجان مقرمش.

الباذنجان هو واحد من الخضروات الأكثر فائدة للجسم. يتميز بآثار إيجابية كثيرة مثل الحد من الالتهابات وخفض معدلات السكر في الدم وتخفيض الوزن.

الأصباغ التي تعطي الباذنجان لونه الأرجواني الداكن والتي تسمى الأنثوسيانين لها فوائد مهمة جداً. فهي تعمل كمضادات أكسدة قوية تساهم في تقليل نسب الالتهاب في الجسم.

وفقًا لموقع “إيت ذيس نت ذات”، يتميز الباذنجان بميزة أخرى مهمة وهي المساعدة في تنظيم مستوى السكر في الدم. يحتوي الباذنجان على كمية كبيرة من الألياف التي تساهم في الحفاظ على مستوى الغلوكوز تحت السيطرة.

فوائد الباذنجان

الباذنجان يعتبر من الخضروات المتعددة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه في تحضير العديد من الأطباق الرئيسية والمقبلات. ومن بين المقبلات الشهيرة التي يمكن تحضيرها باستخدام الباذنجان، تأتي سلطة الباذنجان المشوي مع الثوم والليمون تتميز هذه السلطة بمذاقها اللذيذ والمنعش، ويمكن تناولها بمختلف الخلطات والتوابل.

لنتعرف معاً على طريقة تحضير هذه السلطة الشهية. تابعنا في هذه المقالة من مطبخ مساحة وعي.

  1. غني بالعناصر الغذائية: الباذنجان يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحتنا العامة. يعزز صحة القلب، ويحفز الهضم، ويقوي جهاز المناعة. إنه مكمل غذائي رائع!
  2. يساعد في خفض الوزن: إذا كنت تسعى لفقدان بعض الكيلوغرامات الزائدة، يمكن أن يكون الباذنجان حلفاءك المثاليين. إنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعلك تشعر بالشبع وتقلل من رغبتك في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *